يبدو أن تخفيف المصاريف في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 سيطال أجور السائقين. إذ بعد الاتفاق على خفض كلفة الإنفاق من النواحي التقنية، يبرز توجه لافت الآن يتمحور حول خفض الأجور المرتفعة للسائقين مع استمرار تأثّر جميع الشركات بالأزمة المالية العالمية. وأتى التحذير من رئيس فريق فيراري ستيفانو دومينيكالي، الذي رأى أنه لا يجب فصل مسألة أجور السائقين عن قرار خفض الإنفاق في رياضة الفئة الأولى.وأشار دومينيكالي إلى أن هناك احتمالاً كبيراً لمراجعة العقود، وسط الطلب من السائقين أن يؤدّوا دورهم، وخصوصاً أن بعضهم يتقاضى مبالغ خيالية على غرار سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن الذي يحصل على 20 مليون جنيه استرليني سنوياً، وهو صاحب الأجر الأعلى بين أقرانه.
وقال دومينيكالي: «أعتقد أنه في الأشهر القليلة المقبلة ستكون هناك ثورة كبيرة، مع السائقين أيضاً، وذلك ما دام هناك قلق بشأن الوضع المالي».
وتابع: «لنتكلم بوضوح، لا أعتقد أنه وسط الأجواء السائدة حالياً، ستكون الفرق الكبرى في وضع تعرض فيه على السائقين المبالغ التي يحصل عليها بعضهم حالياً. لذا قد تحصل مفاوضات بشأن هذا الموضوع».
وفي سؤال عن إمكان تعديل العقد الجديد الذي وقّعه رايكونن، قال دومينيكالي: «كل شيء قابل للتعديل في الحياة، الأمر الأهم هو أن تكون هناك نيّة للسير قدماً في العمل».
(أ ف ب)


رحيل بورديه

كشف الفرنسي سيباستيان بورديه أنه يدرس احتمال التحوّل إلى سباقات «إندي كار» الأميركية إذا لم يجد لنفسه مقعداً مع أحد فرق بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 في موسم 2009


ألونسو وفيراري

لم تغلق أبواب فيراري نهائياً في وجه الإسباني فرناندو الونسو، وخصوصاً بعدما صارح رئيس الفريق الإيطالي لوكا دي مونتيزيمولو بأنه لا يستبعد أبداً أن يحصل يوماً على توقيع «الماتادور»