واصل الأهلي صيدا صدارته للمجموعة الثانية لبطولة الدرجة الثانية لكرة القدم بعدما تفوّق على ضيفه الإخاء 3-0 على ملعب صيدا البلدي، في المرحلة التاسعة. وسجل الأهداف مازن جمّال «هاتريك» في الدقائق (26 و66 و91). قاد المباراة الحكم علي صباغ مع زياد بيراق وربيع عميرات. وحسم هومنمن قمّة المرحلة بتغلبه على ضيفه الاجتماعي 2-0 على ملعب بلدية برج حمود. وأضاع مهاجمو الاجتماعي فرصاً كثيرة في الشوط الأول أبرزها عبر اللاعب الغاني أغيمان فريدفا، الذي سجل هدفاً ألغاه الحكم للمسه الكرة بيده. وانقلب الأمر في الشوط الثاني فسيطر هومنمن على المجريات، وسجل أونيك سيواجيان (56)، وعزّز الأرميني آرمين بابايان من ركلة جزاء (65) ثم سدّد عباس سويدان في القائم (70). وبعد المباراة حاول لاعبو الاجتماعي وبعض الجماهير والإداريين التعرض للحكم والاعتداء عليه، ومنهم مدير النادي عبد الله النابلسي وكل ذلك في ظل غياب القوى الأمنية؟ قاد المباراة الحكم بلال السلوخ مع أحمد قواص ومحمد ضو.
واقترب النهضة بر الياس من المركز الثالث بفوزه على ضيفه الرياضة والأدب 2-1 على ملعب جمال عبد الناصر في الخيارة، سجل للنهضة مصطفى الحاج (41) وعلاء الحدري (82)، وللرياضة التشادي دونال إلسي (93). وقاد المباراة الحكم بشير أواسة مع سامر بدر وهشام قانصو.
* ويلعب، اليوم، هومنتمن مع الأهلي النبطية على ملعب برج حمود، والإصلاح البرج الشمالي مع الجهاد حي السلم على ملعب الأول، وتختتم المرحلة غداً بـ«دربي» بين البرج والإرشاد على ملعب الصفاء.