تنتظر الاتحاد المتصدر والجيش الثاني مواجهتان صعبتان أمام مضيفيهما جبلة وأمية في المرحلة الثانية عشرة قبل الأخيرة من دور ذهاب بطولة سوريا لكرة القدم. وستقام مباريات هذه المرحلة على مدى ثلاثة أيام، فيلتقي اليوم السبت أمية مع الجيش في إدلب، والوثبة مع المجد في حمص، والطليعة مع الفتوة في حماة، وحطين مع الشرطة في حمص في مباراة منقولة اتحادياً من اللاذقية لعقوبة طالت حطين بسبب شغب جمهوره.ويلتقي غداً، الوحدة مع الكرامة في لقاء قمة في دمشق، والنواعير مع تشرين في حماة، وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء جبلة مع ضيفه الاتحاد في اللاذقية.
وسيكون على الجيش (26 نقطة) بذل جهود مضاعفة أمام مضيفه أمية الخامس (19 نقطة) في مواجهة متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها مع أفضلية نسبية للضيف الذي يتطلع إلى استعادة الصدارة من الاتحاد ولو مؤقتاً.
ويحتاج الوثبة الثاني عشر (8 نقاط) إلى استنفار كل طاقاته للخروج بنتيجة إيجابية أمام ضيفه القوي المجد الرابع (19 نقطة) في مواجهة يتفوق فيها الضيف بنواح كثيرة والفوز في متناوله بعيداً عن المفاجآت.
وسيدفع الطليعة الحادي عشر (8 نقاط) بكل ثقله أمام ضيفه الفتوة العاشر (11 نقطة) في محاولة لكسر قيود النتائج السلبية، والفوز يبقى أقرب إلى المضيف من الضيف.
ومن المتوقع أن يشهد لقاء القمة بين الوحدة السادس (18 نقطة) وضيفه الكرامة حامل اللقب والسابع (15 نقطة) إقبالاً جماهيرياً كبيراً كما جرت العادة في مواجهات الطرفين في مباراة متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها.
ويتطلع النواعير الثالث (22 نقطة) إلى تقليص فارق النقاط ومواصلة الضغط على المتصدر عندما يلتقي تشرين الثالث عشر (7 نقاط) في مباراة تميل فيها كفة أصحاب الأرض.
وسيلعب حطين التاسع (12 نقطة) أمام ضيفه الشرطة الثامن (12 نقطة) . وعلى الرغم من الفوارق الكبيرة بين الاتحاد المتصدر (28 نقطة) ومضيفه جبلة الرابع عشر والأخير (5 نقاط) إلا أن المباراة لن تخلو من صعوبة في ظل حراجة موقف جبلة الذي سيقاتل بحثاً عن نقطة على الأقل.