هكذا هي كرة القدم، الكبار غالباً ما ينتصرون. فثمة تاريخ كبير وإمكانيات ضخمة، تلقي بثقلها على الصغار، فتنهار قواهم أمامها مهما بلغت أمنياتهم وأحلامهم، اذ إن الواقع غالباً ما يخيّب آمالهم، فلا يجدون سوى البكاء عزاءً لهم. كما في هذه الصورة لجماهير ليغا دي كيتو الاكوادوري المتأثرة، بعد خسارة فريقها أمام مانشستر يونايتد الانكليزي (0-1) في نهائي بطولة العالم للأندية. (إدواردو فالينزويلا ــ أ ب)

مشاركة موحّدة؟

وافق «الفيفا» على مشاركة منتخب بريطاني موحد في أولمبياد لندن 2012، مشيراً الى أنها لن تؤثر على الانظمة المستقلة لاتحادات إنكلترا، اسكتلندا، ويلز وايرلندا الشمالية. وقد يكون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي أليكس فيرغسون (الصورة) مديراً فنياً للمنتخب الجديد.


مونديال مشترك؟

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن إسبانيا والبرتغال تحضران ترشيحاً مشتركاً لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2018، في مواجهة مرشحين جديين مثل انكلترا. وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي قد فتحت أمام الاتحادات، باب الترشيح لاستضافة مونديالي 2018 و2022 في وقت متزامن.


تطمينات اقتصادية

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر، أمس في طوكيو، على هامش بطولة العالم للأندية، أن «الفيفا» في مأمن من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية حالياً، فيما اعتبر أنها تبدو اصعب على الأندية، إذ إن بعض البطولات فقدت رعاتها، وأيضاً حقوق النقل التلفزيوني.


تمديد للـ2014

مدّد لاعب وسط برشلونة الاسباني الدولي شافي هرنانديز، أفضل لاعب في كأس أوروبا 2008، عقده مع النادي الكاتالوني حتى عام 2014.
وستبلغ قيمة فسخ عقد شافي (28 عاماً) 90 مليون يورو، فيما لم يكشف عن راتب اللاعب، الذي تردّد في الصحف الاسبانية أنه قد يبلغ 7.5 ملايين يورو سنوياً.