رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عقوبة الإيقاف مؤقتاً عن الكويت حتى انعقاد جمعيته العمومية المقبلة في الباهاماس في 30 و31 أيار 2009، شرط مراجعة قوانين اللعبة في الكويت ومطابقتها أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا المقامة حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو على هامش بطولة العالم الخامسة للأندية. وجاء على الموقع الالكتروني للاتحاد الدولي: «بناءً على المراسلة التي تمت مع أمير دولة الكويت، قرر الاتحاد الدولي رفع عقوبة الايقاف عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم موقتاً حتى موعد الجمعية العمومية المقبلة للفيفا عام 2009، شرط مراجعة قوانين اللعبة كي تطابق أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم».وكان رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ أحمد الفهد قد سلّم، الخميس الماضي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر رسالة من أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح تتعلق بمسألة رفع قرار تجميد النشاط الكروي.
وبهذا الرفع الموقت، سيتاح لمنتخب الكويت المشاركة في بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة التي ستقام في سلطنة عمان اعتباراً من 4 كانون الثاني المقبل وتصفيات كأس آسيا 2011 التي ستنطلق الشهر المقبل.
وسينضم منتخب الكويت الى المجموعة الأولى في «خليجي 19» الى جانب عمان المضيفة والبحرين والعراق بطل آسيا.
وكان رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام قد ناشد الاتحاد الدولي، يوم الثلاثاء الماضي، رفع الإيقاف موقتاً عن الاتحاد الكويتي من أجل تأمين مشاركة المنتخب الأول في الاستحقاقات المقبلة.
وبعث بن همام برسالة الى رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزف بلاتر : «من المؤسف ان اكتب اليك مجددا للحديث عن القضية الكويتية، اريد في هذا الصدد ان اؤكد لك على احقية الايقاف الموقت لنشاطات الاتحاد الكويتي نتيجة التدخل الحكومي، لكننا فؤجئنا بان بعض المسؤولين في الرياضة الكويتية استغلوا هذه العقوبة لتصفيات الحسابات».