تأهل زين الاردني ومهرام الايراني الى الدور ربع النهائي من دورة دبي الدولية العشرين لكرة السلة التي تستضيفها صالة النادي الاهلي في دبي حتى 28 كانون الاول الحالي، بفوز الاول على الجيش السوري 89-61، والثاني على منتخب الامارات 87-62. ولم يجد زين وصيف بطل النسخة الماضية اي صعوبة في تخطي الجيش السوري محققاً فوزه الثاني على التوالي بعد الاول على منتخب الامارات 87-62، فضمن تأهله عن المجموعة الثانية، في حين تعرض الجيش لخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى امام الشانفيل اللبناني. وفرض زين افضليته منذ البداية بفعل الاداء الرفيع الذي قدمه موسى العوضي وانفر شوابسوقة وزيد الخص وزيد عباس وفرنسيس غريوج والثنائي الاميركي مايكل ايس وانتوريو دوين، ليوجه بطل الاردن والعرب رسالة قوية الى خصومه بقدرته على احراز اللقب الذي لم يبتسم له في مشاركتيه السابقتين.وفي المباراة الثانية، ضمن مهرام تأهله ايضاً عن المجموعة الثانية بعدما حقق فوزاً سهلاً، وهو الفوز الثاني له بعدما كان فاز في المباراة الاولى على المتحد اللبناني 84-74.
ولم يجد مهرام صعوبة في تخطي منتخب الامارات، مستفيداً من تميز محترفيه المونتينيغري نيبوسا بوغوفيتش والاسباني فرنانديز اوسكار اللذين سجلا اكثر من نصف نقاط فريقهما، في حين عانى صانع العابه مهدي كمراني من الرقابة اللصيقة التي فرضها عليه لاعب الامارات جاسم عبد الرضا فاكتفى بتسجيل 7 نقاط فقط بعدما كان سجل 25 نقطة امام المتحد.
وكان بوغوفيتش افضل مسجل في صفوف مهرام برصيد 30 نقطة، بينما كان راشد ناصر افضل مسجل عند منتخب الامارات برصيد 27 نقطة.
واحيا الجلاء السوري آماله بالتأهل عن المجموعة الاولى بفوزه على الاتحاد السكندري 89-71. وحقق الجلاء فوزه الاول في البطولة بعدما كان خسر مباراته الاولى امام الرياضي اللبناني حامل اللقب 75-72، في حين تعرض الاتحاد لخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى امام النصر الاماراتي 80-65. وكان الاميركي توماس غريغوري افضل مسجل في صفوفه برصيد 17 نقطة، في حين كان هيثم كمال افضل مسجل في صفوف الاتحاد برصيد 12 نقطة.
■ برنامج مباريات اليوم:
مهرام (ايران) x الجيش (سوريا) (12:45 ظهراً بتوقيت بيروت)
منتخب الإمارات x المتحد (لبنان) (2:45 ظهراً)
الاتحاد (مصر) x الرياضي (لبنان) (5:00 عصراً)
الشانفيل (لبنان) x الجلاء (سوريا) (7:00 مساءً).
(الأخبار)