strong>أعاد جوزيه مورينيو إلى الأذهان ذكريات مشاداته مع مدربي الفرق الإنكليزية، حيث فتح النار مجدداً على مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغيسون، إيذاناً باشتعال الأجواء قبل لقاء فريقيهما في دوري الأبطال
بدأ البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب انتر ميلان، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في الأعوام الثلاثة الأخيرة الحرب الكلامية ضد مانشستر يونايتد، بطل إنكلترا وأوروبا وأندية العالم، الذي سيلتقيه في دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم نهاية شباط المقبل. وسخر مورينيو الذي اعتاد عندما كان مدرباً لتشلسي الإنكليزي إطلاق تصريحات نارية تجاه المدربين الآخرين والفرق المنافسة، وخصوصاً ناحية مانشستر يونايتد ومدربه «السير» الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون، من مقارنة الأخير مهاجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بأعظم لاعبين في تاريخ اللعبة «الملك» البرازيلي بيليه و«الأسطورة» الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا.
وقال مورينيو في حديث صحافي إلى الراديو الإيطالي: «كريستيانو رونالدو لاعب جيّد، لكنه ليس الأفضل في العالم. استحق الكرة الذهبية هذه السنة لأن فريقه فاز بدوري الأبطال وبالدوري الإنكليزي الممتاز، وسجل (رونالدو) له الكثير من الأهداف».
ورأى مورينيو أنه لا يمكن وضع رونالدو في مصاف لاعبين مميزين حالياً، أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي كاكا والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش: «عندما أفكر كيف يمكن أن يكون اللاعب المثالي، أنظر إلى كاكا وميسي وابراهيموفيتش».
وأضاف: «ميسي ظاهرة، لكن في رأيي إبراهيموفيتش هو الأفضل».
ورغم إحراز رونالدو الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا، فإن مورينيو خالف رأي الكثيرين دائماً، معتبراً أن رونالدو أعطي أكثر مما يستحق، والدليل أنه يفشل في الارتقاء إلى مستوى التحدي في المباريات الكبيرة.
(أ ف ب)