يستحوذ دربي العاصمة بين الجيش والوحدة، اليوم، على الاهتمامات في المرحلة الـ13 (الأخيرة ذهاباً) من الدوري السوري لكرة القدم التي سيغيب عنها الاتحاد المتصدر بسبب تأجيل مباراته مع المجد. وجاء قرار التأجيل لإراحة اللاعبين الدوليين في الفريقين قبل سفرهما، غداً، مع المنتخب إلى السعودية لملاقاة منتخبها ودياً السبت المقبل. ويلتقي، اليوم أيضاً، الكرامة مع حطين، والفتوة مع الوثبة، وتشرين مع الطليعة. وتختتم المرحلة، غداً، فيلتقي أمية مع النواعير، والشرطة مع جبلة.
ويتطلع الجيش الثاني إلى الفوز بلقب بطل الخريف، ولو مؤقتاً عندما يلتقي جاره الوحدة في مواجهة متكافئة ومفتوحة باحتمالاتها لتقارب مستوى الطرفين. وسيحتفل الكرامة بعودة مدربه الجديد ـــــ القديم محمد قويض عندما يلتقي مع ضيفه حطين في مواجهة تميل فيها كفة أصحاب الأرض انعكاساً لنتائجهم الإيجابية الأخيرة.

قطر

تشهد المرحلة الـ15 من الدوري القطري مواجهات قوية، أبرزها القمّة التي تجمع الغرافة حامل اللقب مع الريان المتصدر غداً. وتفتتح المرحلة، اليوم، فيلتقي الخريطيات مع السيلية، والخور مع الوكرة، وقطر مع أم صلال. ويلعب غداً أيضاً السد مع العربي. وستحاول جميع الفرق تحقيق أفضل الممكن لتحسين ترتيبها قبل توقف الدوري لإتاحة الفرصة أمام المنتخب القطري للاستعداد لبطولة كأس الخليج الـ 19.


تبخّر العودة

سيخوض المنتخب السعودي «خليجي 19» بغياب قائد فريق الاتحاد محمد نور الذي خضع لعملية جراحية ستبعده نحو ثلاثة أسابيع. وكان نور قد غادر معسكر المنتخب إلى الرياض لإجراء العملية.


الرسالة الفعّالة

«أكد رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام أن رسالة أمير الكويت إلى رئيس «فيفا» جوزيف بلاتر كان لها الدور الكبير والأثر الفعّال في رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي مؤقتاً لمدة 6 أشهر».