strong>تلقى أرسنال ضربة إضافية بعدما تأكد غياب قائده الإسباني سيسك فابريغاس لأربعة أشهر بسبب الإصابة، وبدأ المدرب أرسين فينغر يفكّر في تعويضه عبر استقدام الدولي الروسي أندري أرشافين
ذكر الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال أن قائد الفريق الإسباني فرانسيسك فابريغاس سيغيب عن الملاعب 4 أشهر بسبب إصابة في أربطة الركبة تعرّض لها خلال مباراة فريقه مع ليفربول (1ــــ1) الأحد في الدوري الإنكليزي الممتاز بكرة القدم.
وتعرّض فابريغاس لإصابة قوية في أربطة الركبة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، إثر احتكاك مع مواطنه شابي ألونسو، وقد غادر «ستاد الإمارات» بعد المباراة على عكازين.
وكانت مصادر في النادي قالت لصحيفة «ذا صن» البريطانية إن لاعب الوسط الدولي الإسباني الموهوب سيبتعد 3 أشهر حتى نهاية آذار المقبل.
وستجرى لفابريغاس المزيد من الفحوصات الطبية لمعرفة مدى خطورة الإصابة، وما إذا كان يحتاج لعملية جراحية من أجل معالجتها، الأمر الذي سيبعده بالتأكيد لفترة أطول عن الملاعب.
وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة «ذا دايلي ميرور» البريطانية أن زينيت سان بطرسبورغ الروسي بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في الموسم الماضي، منح صانع ألعابه الدولي أندري أرشافين الضوء الأخضر للتفاوض مع أرسنال الإنكليزي بشأن انتقال محتمل إلى صفوف الأخير في فترة الانتقالات الشتوية التي تفتتح مطلع الشهر المقبل.
وقال أحد إداريي زينيت ألكسي بتروف: «لقد منحنا أندري الإذن بالتفاوض مع أرسنال».
وسبق أن أبدى فينغر إعجابه بأداء أرشافين (27 عاماً)، وخصوصاً بعدما برز مع منتخب بلاده في كأس أوروبا 2008 الصيف الماضي، وقد يسعى أكثر للحصول على خدماته في الفترة المقبلة بعدما تأكد غياب فابريغاس.
وتردد أن زينيت يطلب 20 مليون جنيه إسترليني من أجل الاستغناء عن اللاعب الذي دافع عن ألوانه في أكثر من 230 مباراة محلية وقارية.
(أ ف ب)