أنقذ النجم كوبي براينت فريقه لوس أنجلس لايكرز من خسارة ثالثة على التوالي، عندما سجل 36 نقطة، 10 منها في آخر 3.08 دقائق ليخرج وصيف بطل الموسم الماضي فائزاً على مضيفه ممفيس غريزليس 105ــــ96، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وانتفض براينت في نهاية اللقاء عندما كان لايكرز متخلّفاً 88ــــ93 وسجل 10 نقاط من أصل 17 سجلها فريقه مقابل ثلاث فقط للخاسر الذي لقي هزيمته الـ21 هذا الموسم، وقد كان رودي غاي أفضل مسجل له (23 نقطة)، وأضاف أو جاي مايو 22 نقطة و6 تمريرات حاسمة.وبات غولدن ستايت ووريرز ضحية جديدة لأورلاندو ماجيك الذي سطّر نتيجة كبيرة أخرى وأسقط ضيفه 113ــــ81.
وكان جامير نيلسون مرة جديدة الأبرز عند الفريق الفائز الذي حقق انتصاره الخامس على التوالي، وهو سجل 22 نقطة و7 تمريرات حاسمة، ليؤكد أنه يستحق لقب لاعب الأسبوع الماضي الذي حصل عليه للمرة الأولى في مسيرته.
ولقي نيلسون الذي سجل فريقه أكبر عدد من الثلاثيات في مباراة واحدة هذا الموسم (16 ثلاثية)، مؤازرة فعالة من راشارد لويس صاحب 21 نقطة، فيما كان نصيب لاعب الارتكاز القوي دوايت هاورد 11 نقطة و11 متابعة.
في المقابل، كان جمال كروفورد الأفضل برصيد 18 نقطة، علماً بأن فريقه لقي خسارته السادسة في مبارياته السبع الأخيرة.
وقدّم دنفر ناغتس أداءً جماعياً مميزاً، فأسقط ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 97ــــ89.
وقاد هذا الأداء الجماعي البرازيلي نيني الذي سجل 19 نقطة و11 متابعة، وأضاف زميله تشاونسي بيلابس الرصيد عينه من النقاط لكن مع 10 تمريرات حاسمة.
وكان الدفاع المحكم الذي فرضه دنفر على نجم بلايزيرز براندون روي النقطة الأساس في هذا الفوز وكبح جماح الأخير الذي دكّ سلة فينيكس صنز بـ52 نقطة الخميس الماضي.
واكتفى روي الذي عانى من مشكلة الأخطاء في هذه المباراة، بتسجيل 8 نقاط فقط، ما أتاح المجال أمام لاماركوس ألدريدج ليكون هداف الفريق بتسجيله 20 نقطة.
وافتقد دنفر في هذا اللقاء إلى نجمه كارمليو أنطوني المصاب في كوعه، وهو سيغيب عن المباراة المقبلة لفريقه مع بورتلاند، إضافة إلى اللقاء في مواجهة فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.
وفاز هيوستن روكتس على نيوجيرسي نتس 114ــــ91، وسان أنطونيو سبيرز على ساكرامنتو كينغز 101ــــ85، وتورونتو رابتورز على لوس أنجلس كليبرز 95ــــ75.
ولن تجري أي مباراة اليوم، بينما يلعب غداً نيو أورليانز هورنتس مع أورلاندو ماجيك، وسان أنطونيو سبرز مع فينيكس صنز، وبوسطن سلتيكس مع لوس أنجلس لايكرز، وواشنطن ويزاردز مع كليفلاند كافالييرز، ودالاس مافريكس مع بورتلاند ترايل بلايزرز.
(أ ف ب)