تأهّل لبنان للصالات في البطولة العربية


تأهّل منتخب لبنان لكرة القدم داخل الصالات، الى نصف نهائي البطولة العربية المقامة في بور سعيد بعد فوزه على المنتخب الجزائري 5-4 (الشوط الأول 2-2). وسجل للبنان عباس فضل الله وخالد تكجي (3) وعمر عويضة. وكان لبنان قد خسر أمام ليبيا 2-6 (الشوط الأول 2-2) أول أمس، وسجّل هدفي لبنان قاسم قوصان وهيثم عطوي. وكانت المباراة خشنة لم يتعامل معها الحكم التونسي التعامل المطلوب.

الرياضي إلى نصف نهائي دبي

تأهل الرياضي اللبناني وزين الأردني والنصر الإماراتي والجلاء السوري الى نصف نهائي دورة دبي الدولية العشرين لكرة السلة التي تختتم غداً.
وفاز الرياضي على الجيش السوري 85-77، وزين على الاتحاد السكندري 81-55، والنصر على المتحد اللبناني 66-64، والجلاء على مهرام الإيراني 80-79.
ويلتقي في نصف النهائي اليوم الرياضي مع النصر (الساعة 17.00)، وزين مع الجلاء. وخرج من الدور الأول فريق الشانفيل لمصلحة الاتحاد الذي كان بحاجة إلى الفوز على الشانفيل بفارق 18 نقطة ليضمن تأهله، لكن خطأً إدارياً من الفريق اللبناني الذي لم يحضر إلى أرض الملعب في الوقت المحدد أدى إلى إعلان حكم المباراة بعد انتظار 15 دقيقة فوز الاتحاد. وقررت اللجنة المنظمة اعتبار الشانفيل خاسراً 0ــ20 مع حسم نقطة من رصيده، رغم احتجاج مسؤولي الفريق اللبناني بحجة جهلهم بموعد المباراة الحقيقي. وعلمت «الأخبار» أن إدارة الشانفيل تبلغت أن موعد المباراة هو الساعة الخامسة بتوقيت الإمارات، فيما كان الموعد الحقيقي عند الثالثة.

انتخابات السلاح

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للسلاح اجتماعها أمس، في مقر اللجنة الأولمبية اللبنانية وانتخبت هيئة إدارية جديدة، وبعدها وُزِّعت المناصب على الفائزين على الشكل الآتي:
زياد الشويري رئيساً (الصورة)، سهيل سعد نائباً للرئيس، فادي طنوس أميناً عاماً، بيار شختورة أميناً للصندوق، عزت قريطم، جان داوود وعماد نحاس مستشارين.

استعدادات السد والصداقة لـ«آسيا»

كثّف فريقا السد والصداقة لكرة اليد تمارينهما في الفترة الأخيرة استعداداً لمشاركتهما في بطولة الأندية الآسيوية التي ستقام في مدينة جدة السعودية خلال شباط المقبل، ويتهيأ الفريقان على ملعب السد يومياً، الأول بقيادة المدرّب الكرواتي جمال ساديكوفيتش، والثاني بقيادة العراقي ظافر الصاحب. ومن جهة ثانية، يضع السد لمساته الأخيرة لتنظيم كأس الشيخ جاسم بن خالد آل ثاني (من 9 إلى 15 الشهر المقبل) بمشاركة 5 أندية إلى جانبه، هي: الصداقة وبطل ووصيف الدوري في كل من سوريا والأردن، وعلى جدوله أيضاً استضافة فريق فولاد مباركه الإيراني في 20 كانون الثاني المقبل، وخوض معسكر تدريبي في تونس ابتداءً من 25 منه.