أنهى لوس أنجلس لايكرز 6 أشهر من الانتظار لمواجهة بوسطن سلتيكس مجدداً والثأر لخسارته اللقب أمامه في حزيران الماضي، وأسقطه بنتيجة 92ــــ83، في قمة مباريات دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وأوقف لايكرز سلسلة الانتصارات القياسية للأخير الذي سطر 19 فوزاً متتالياً للمرة الأولى في تاريخه، بفضل تألق كوبي براينت والإسباني باو غاسول، فسجل الأول 27 نقطة، وأضاف الثاني 20 نقطة، منها سبع في الدقائق الثلاث الأخيرة.

ومثّل الفوز على بوسطن مناسبة خاصة لمدرب لايكرز فيل جاكسون الذي سجّل الفوز الرقم 1000 في مسيرته التدريبية. وبدا بوسطن في طريقه إلى مواصلة سلسلة انتصاراته قبل 3.57 دقائق على النهاية، عندما دكّ كيفن غارنيت سلة المضيف بكرة ساحقة ليتقدّم فريقه 81ــــ79، إلا أن غاسول عادل الأرقام وأعطى التقدّم للايكرز بعد محاولة ثلاثية فاشلة من راي الن، لكن غارنيت ردّ عليه مجدداً، فما كان من الإسباني إلا تسجيل ثلاثية والتصدي لألن من خارج القوس وتمرير كرة حاسمة إلى تريفور أريتزا قبل أن يختتم براينت التسجيل في الثواني الأخيرة.
وكان غارنيت الأفضل في صفوف فريقه بـ22 نقطة مقابل 20 نقطة لبيرس.
وفي واحدة من أكثر المباريات إثارة، خرج سان أنطونيو سبرز من ملعب فينيكس صنز فائزاً 91ــــ90.
وجاء الحسم لمصلحة سان أنطونيو في آخر 4.3 ثوان عندما أطلق روجر مايسون ثلاثية حسمت النتيجة لمصلحة فريقه.
وكان الفرنسي طوني باركر أفضل مسجل في صفوف الفائز بـ27 نقطة، بينما سجّل اماري ستودماير 25 نقطة، وساهم شاكيل أونيل بـ23 نقطة.
وبات أونيل ثاني لاعب بعد ويلت تشامبرلاين يهدر 5000 رمية حرة في مسيرته، إذ كان أسطورة فريق لايكرز الذي لعب له الـ«ديزل» أيضاً، قد أهدر 5805 رميات حرّة في مسيرته.
وفاز دالاس مافريكس على بورتلاند ترايل بلايزرز 102ــــ94، وأورلاندو ماجيك على نيو أورليانز هورنتس 88ــــ68، وتغلب كليفلاند كافالييرز على واشنطن ويزاردز 93ــــ89.
وهذا برنامج مباريات اليوم: شيكاغو بولز ــــ ميامي هيت، تشارلوت بوبكاتس ــــ نيوجيرسي نتس، مينيسوتا تمبروولفز ــــ نيويورك نيكس، أوكلاهوما ثاندر ــــ ديترويت بيستونز، انديانا بايسرز ــــ ممفيس غريزليس، هيوستن روكتس ــــ نيو أورليانز هورنتس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ــــ دنفر ناغتس، دالاس مافريكس ــــ يوتا جاز، تورونتو رابتورز ــــ ساكرامنتو كينغز، بوسطن سلتيكس ــــ غولدن ستايت ووريرز.