حافظ الرياضي بطل لبنان على لقبه بطلاً لدورة دبي الدولية في كرة السلة بنسختها العشرين، بفوزه على زين الأردني للمرة الثانية على التوالي بنتيجة 77-74، بقيادة المدرب الوطني فؤاد أبو شقرا. واستطاع الرياضي بذلك أن يحافظ على مسيرته العربية بنجاح أيضاً، على الرغم من تأخّره مع بداية اللقاء وانتهاء الشوط الأول في غير مصلحته بنتيجة 43-47. واستطاع الفريق اللبناني بفعل جهود فادي الخطيب وجوزف فوغل وإسماعيل أحمد ونايت جونسون وجون توماس وعلي محمود أن يقضي على آمال زين الأردني المدجج بنجومه تحت قيادة المدرب الشهير بارما، منهياً المباراة بفارق 3 نقاط فقط.
فوز أنيبال وتأجيل مباراتين

واصل أنيبال زحلة تألّقه في بطولة لبنان لكرة السلة عند الرجال بفوزه على ضيفه الكهرباء 91-67، مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور. وضرب أنيبال بقوة منذ البداية، فسجّل 21 نقطة في مقابل 15 للضيوف في الربع الأول، وتألّق من صفوفه لاعب الارتكاز الأميركي رونالد ألكسندر الذي دافع عن سلّته بقوة. واستمر السيناريو عينه في الربع الثاني، حيث سجّل أصحاب الأرض 31 نقطة في مقابل 18 فقط للكهرباء الذي عانى كثيراً تحت السلة ليستثمرها رجال المدرب رزق الله زلعوم وينهون المباراة بفارق 24 نقطة. وفي مباراة ثانية كان قد فاز بلوستارز على فيطرون 97-70.
وضمن المرحلة عينها، أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة تأجيل مباراة أنترانيك والمتحد التي كانت مقررة اليوم إلى موعد يُعلن عنه لاحقاً. كما تقرّر تأجيل مباراة الرياضي والشانفيل التي كانت مقررة غداً إلى موعد آخر. وستقام مباراة الحكمة وتبنين عند العاشرة من مساء اليوم على ملعب مجمّع فؤاد شهاب في جونية.
(الأخبار)