عادت التقارير الصحافية لتربط الإسباني فرناندو ألونسو سائق رينو الفرنسي بانتقال مستقبلي إلى فريق فيراري الإيطالي، إذ ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الرياضية الإيطالية في عددها الصادر أمس أن «الماتادور» أبرم اتفاقاً سرّياً للانضمام إلى صفوف حظيرة «الحصان الجامح» لمدة أربع سنوات اعتباراً من موسم 2011 في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1. ولم يُخفِ ألونسو بطل العالم مرّتين رغبته في الانتقال إلى الفريق الإيطالي، وزاد لوكا دي مونتزيمولو رئيس فيراري أخيراً من التكهنات المستمرّة برفضه استبعاد انضمام السائق الإسباني إلى فريقه في المستقبل.وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق يتضمّن بنوداً عدة تسمح لكل طرف بإنهائه، وأضافت إن ألونسو قد ينضم إلى فيراري قبل 2011 وتحديداً في 2010 إذا تابع الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم 2007 تقديم أداءٍ مخيّب في الموسم المقبل.
وقدّم ألونسو أداءً رائعاً عقب عودته إلى رينو بعد موسمٍ صعب مع ماكلارين مرسيدس رغم عدم امتلاكه سيارة قوية بما يكفي للمنافسة على اللقب.
وفاز ألونسو (27 عاماً) بسباقين في جائزتي سنغافورة واليابان على التوالي، وحلّ في المركز الخامس في الترتيب العام مع رينو الذي فاز معه بلقب بطولة السائقين والصانعين عامي 2005
و2006.
وتضمّ صفوف فيراري رايكونن، إضافةً إلى وصيف بطل العالم في الموسم الماضي البرازيلي فيليبي ماسا، ويرتبط كل منهما بعقدٍ مع الفريق حتى 2010، بينما يمتد عقد ألونسو الحالي مع رينو لمدة موسمين آخرين.
ورفض متحدّث باسم فيراري التعليق على التقرير واكتفى بالقول: «يمكننا فقط أن نكرّر ما قلناه بأننا نمتلك سائقَين ينتهي التعاقد معهما في 2010».
(رويترز)