strong>تواصل استعداد المنتخبات المشاركة في دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم المقرّرة في مسقط من 4 كانون الثاني إلى 17منه، حيث وُضعت اللمسات الأخيرة قبل انطلاق البطولة
فاز منتخب قطر على ضيفه الليبي 5 - 2، ودياً وسجّل الأهداف وليد جاسم، سباستيان سوريا، حسن الهيدوس، سيد البشير وعلي عفيف في الدقائق 3، 51،63، 70 و93، ولليبيا محمد زعبية وأحمد سعد في الدقيقتين 50 و82. وطُرد القطري طلال البلوشي (41) والليبي أسامة الفزاني(59). وتعادل العراق مع فريق الأهلي الإماراتي 1 - 1، وتعادلت الكويت مع الإمارات سلباً. وخسر اليمن من زيمبابوي 0 - 1.
وتعادل المنتخب البحريني مع ضيفه السوري 2-2، أول من أمس، في التجربة الودية الأخيرة للبحرين.
وسجل سلمان عيسى (49) وعبد الله الدخيل (88) هدفي البحرين، وحسين بابا (41 خطأ في مرماه) ومحمد زينو (68) هدفي سوريا التي تستعد لتصفيات كأس أمم آسيا 2011.
وشهد الشوط الأول أفضلية لأصحاب الأرض بعد أن وفق المدرب التشيكي ميلان ماتشالا في طريقة اللعب التي بدأ بها المباراة معوّلاً على الزيادة العددية في منطقة وسط الملعب بقيادة محمد سالمين ومحمود جلال، والأطراف عبر عبد الله عمر ومحمود عبد الرحمن «رينغو»، والهجوم بقيادة علاء حبيل ومن خلفه عبد الله بابا فتاي.
وكان المنتخب البحريني الأكثر خطورة على مرمى الحارس السوري مصعب بلحوس، وخصوصاً مع الاعتماد على تحركات عبد الله عمر ومحمود عبد الرحمن وفتاي، فيما لعب المنتخب السوري بطريقة شبه دفاعية معتمداً على الكرات العكسية المرتدة وانطلاقات فراس الخطيب وماهر السيد.
وفي الشوط الثاني حرص مدرب البحرين ماتشالا على إجراء عدد من التغييرات، فأشرك أربعة لاعبين دفعة واحدة هم سلمان عيسى واسماعيل عبد اللطيف وعبد الله المرزوقي ومحمد حسين، ثم أتبعها بتغيير خامس بإشراك طلال يوسف بدلاً من علاء حبيل.