استعاد الأهلي، حامل اللقب، بريقه بفوزه الكبير على ضيفه الترسانة 4ــــ0، أول من أمس على استاد القاهرة الدولي، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم. وسجل الأنغولي فلافيو امادو (38) ومحمد بركات (44 و86) وأحمد صديق (88) الأهداف. وصعد الأهلي إلى المركز الرابع برصيد 23 نقطة بفارق 7 نقاط خلف بتروجيت المتصدر، فيما تجمد رصيد الترسانة عند 12 نقطه في المركز الأخير. وكانت المباراة الأولى للأهلي ضمن 5 مباريات مؤجلة له في الدوري بسبب مشاركته في مسابقة دوري أبطال أفريقيا التي أحرز لقبها للمرة السادسة في تاريخه، وبطولة العالم للأندية التي خرج منها بخيبة أمل كبيرة بحلوله سادساً وأخيراً.
ويلتقي الأهلي مع الإسماعيلي السبت المقبل في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة، تليها القمة الكلاسيكية أمام غريمه التقليدي الزمالك في 11 كانون الثاني والمؤجلة من المرحلة العاشرة، فحرس الحدود في 19 من الشهر ذاته وهي مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة، ثم يختتم مبارياته المؤجلة بمواجهة طلائع الجيش في 31 كانون الثاني ضمن المرحلة الخامسة عشرة، وذلك قبل انطلاق الدور الثاني للدوري يومي 4 و5 شباط المقبل.
وحقق الأهلي الأهم بفوزه الكبير، على الرغم من أن عرضه كان متواضعاً، فهو استعاد ثقته التي ستساهم كثيراً في رفع معنويات لاعبيه قبل المباريات الساخنة التي تنتظره والتي يدرك جيداً من خلالها أن فوزه سيعيده إلى الصدارة.
وشهد اللقاء استمرار ظهور الوجوه الجديده في التشكيلة الأساسية للأهلي، وخصوصاً أحمد حسن فرج وحسين علي وعبد الحميد أحمد وحسن مصطفى على حساب حسام عاشور للإيقاف بسبب الإنذار الثالث وأحمد حسن ومحمد أبو تريكة للإرهاق، علماً بأن الأخير دخل في الدقائق الأخيرة.
والهدف الرابع في المباراة الذي سجّله أحمد الصديق بعد تمريرة متقنة من محمد بركات قبل دقيقتين على نهاية المباراة، هو الهدف الـ184 للأهلي في شباك الترسانة طيلة تاريخ مباريات الفريقين مقابل 67 هدفاً للترسانة.