على هامش القمّة «الآيبيرية» التي تجمع تسعة زعماء دول، شارك الرئيس البوليفي إيفو موراليس في مباراة كرة قدم، حيث اعتاد في كل مناسبة أن يستعرض مهاراته الكروية، على غرار ما فعله في افتتاح بطولة «كوبا أميركا 2007» أمام رفيقه الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، ويبدو موراليس في الصورة يحاول تسديد الكرة خلال مباراة وديّة في سان سلفادور (إدواردو فيردوغو ـ أ ب)

القائد باقٍ

سيحافظ قائد المنتخب الألماني ميكايل بالاك على شارته رغم حملة الانتقادات التي شنّها ضد المدرب يواكيم لوف في الفترة الاخيرة بعد توصلهما الى تسوية لمعالجة المشكلة التي نشبت بينهما، بعدما قال اللاعب إن مدربه «يفتقر الى الاحترام والوفاء» تجاه لاعبيه، قبل أن يعود ويقدم اعتذاره لاحقاً الى لوف الذي اجتمع به في مقر الاتحاد الألماني وقال لوف: «بالاك سيبقى القائد لكنه سيحترم قواعدنا رغم كونه القائد».


منشّطات إغريقية

أُوقفت العدّاءة اليونانية فاني هالكيا ومدرّبها وعدّاءان آخران بسبب تورطّهم بفضيحة المنشّطات التي اكتشفت خلال أولمبياد بكين في آب الماضي. وكانت اللجنة الأولمبية اليونانية قد سبقت نظيرتها الدولية إلى معاقبة هالكيا بإيقافها والطلب منها مغادرة الصين بعدما ثبت تناولها لمادة «ميثيلتريينولون» المحظورة والتي تؤدّي إلى عوارض جانبية. ولم تسلم رياضة السباحة من المنشّطات إذ وقع السبّاح يانيس دريموناكوس في المحظور أيضاً.


باينوم مع ليكرز

مدّد الشاب اندرو باينوم (21 عاماً و2.15 م) عقده مع فريقه لوس أنجلس ليكرز لمدة أربع سنوات في صفقة قدّرت قيمتها بـ58 مليون دولار، وبات باينوم أصغر لاعب يشارك في الدوري الأميركي للمحترفين عام 2005.