يخطو الأهلي المصري أول خطوة له نحو الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب التي حازها في مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عندما يستضيف كوتون سبور الكاميروني، غداً عند الساعة 20.30 بتوقيت بيروت، على استاد القاهرة الدولي. وهي المرة الثامنة التي يخوض فيها الأهلي المباراة النهائية. ونجح مدرب الأهلي الحالي البرتغالي مانويل جوزيه في قيادة الفريق الأحمر إلى ثلاثة من أصل خمسة ألقاب في هذه المسابقة، ويسعى إلى إحراز اللقب الرابع الشخصي له.وبالإضافة إلى الجوائز المادية المجزية لهذه المسابقة حيث سينال الفائز فيها مبلغاً مقداره مليون دولار، فإن البطل سينال أيضاً شرف تمثيل القارة السمراء في بطولة العالم للأندية المقررة في اليابان من 12 إلى 20 كانون الأول.
ويجب على الأهلي توخّي الحذر من منافسه وعدم الاستخفاف به كما حصل العام الماضي عندما كان الفريق المصري مرشحاً لإحراز اللقب والانفراد بالرقم القياسي، وخصوصاً بعدما انتزع التعادل ذهاباً صفر - صفر من النجم الساحلي التونسي، قبل أن يسقط أمامه على أرضه 1-3 إياباً.
ويعوّل الأهلي على كوكبة من النجوم في صفوفه، في مقدمهم صانع ألعابه المتألّق محمد أبو تريكة المرشح لإحراز لقب أفضل لاعب في أفريقيا هذا الموسم، وخصوصاً بعد دوره الكبير في إحراز منتخب بلاده كأس أفريقيا للأمم في غانا مطلع العام الحالي، بالإضافة إلى تألّقه في ناديه محلياً وافريقياً.
ويضم الفريق الأهلاوي أيضاً لاعب الوسط النشيط محمد بركات بمراوغاته الرائعة، والهداف الأنغولي فلافيو امادو.
وطالب جوزيه من أنصار النادي أن يتحلّوا بالصبر خلال المباراة إذا لم يسجل فريقه هدفاً مبكراً، لأن «صفير الاستهجان لن يساعد فريقي على الإطلاق».
وبات كوتون سبور أول فريق كاميروني يبلغ الدور النهائي منذ كانون ياوندي عام 1980.
وترافق غياب الأندية الكاميرونية عن القمة في المسابقات الأفريقية مع تألّق المنتخب الوطني الذي دأب على المشاركة في نهائيات كأس العالم منذ المرة الأولى عام 1982.
وتقام مباراة الإياب في 16 تشرين الثاني على استاد «الرياضات» في غاروا.
(أ ف ب)