strong>بعد نهاية أسبوع حافلة بالمباريات، أجريت أمس مباراتان فقط في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين، أدّت الأولى إلى فوز تاريخي لأوكلاهوما ثاندر الذي يسجل بدايته هذا الموسم في دوري العمالقة
بعد خسارتين متتاليتين، سجل أوكلاهوما ثاندر، الوافد الجديد إلى «الأضواء»، فوزه الأول بعدما تخطّى عقبة ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 88ـــــ85 على ملعب «فورد سنتر» أمام 18163 متفرجاً. ونجح أوكلاهوما في تسطير فوزه الأول بفضل راسل وستبروك الذي حمل فريقه على كتفيه في الوقت الذي احتاج فيه إلى لاعب يساعده على تعويض تخلّفه أمام ضيفه. ونجح لاعب جامعة «يو سي أل آي» السابق بفضل دفاعه المميّز وقدراته الهجومية (14 نقطة) في أن يعيد صاحب الأرض إلى أجواء اللقاء ويسهم في منحه فوزه الأول في مدينته الجديدة.
وكان النجم كيفن دورانت أفضل مسجّلي أوكالاهوما برصيد 18 نقطة. وأضاف كلّ من جيف غرين وكريس ويلكوكس 13 و12 نقطة على التوالي، فيما كان آل جفرسون أفضل لاعبي مينيسوتا والمباراة على الإطلاق بتسجيله 24 نقطة مع 13 متابعة، وأضاف كريغ سميث 12 نقطة، لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب فريقهما الهزيمة الثانية في ثلاث مباريات.
وعلى ملعب «ماديسون سكوير غاردن» سقط نيويورك نيكس الذي يقوده هذا الموسم مدرب فينيكس صنز السابق مايك دانتوني، أمام ضيفه ميلووكي باكس 86ـــــ94 وذلك رغم افتقاد الأخير جهود نجمه مايكل ريد في الدقائق الحاسمة بسبب الإصابة.
وناب ريتشارد جيفرسون ورايمون سيشونز عن ريد في تسجيل كلّ منهما 18 نقطة، وذلك بعدما خرج الأخير من أرض الملعب في أواخر الربع الثالث بسبب التواء في كاحله الأيمن، لكنّ فريقه كان متقدّماً حينها بفارقٍ مريح هو 16 نقطة، أي عدد النقاط نفسها التي سجلها قبل إصابته. وهذا الفوز الثاني لميلووكي في 4 مباريات، فيما لم يكن كافياً ما قدّمه كوينتن ريتشاردسون (28 نقطة مع 9 متابعات) وزاك راندولف (15 نقطة مع 13 متابعة) لنيويورك لتجنيبه الهزيمة الثانية في ثلاث مباريات.
وفي المنطقة الشرقية، يتصدّر مجموعة الأطلسي تورونتو رابتورز (3 ـــــ 0)، يليه بوسطن سلتيكس (2ـــــ 1)، ونيوجيرزي نتس (1 ـــــ 1)، ونيويورك نيكس (1 ـــــ 2)، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز (1 ـــــ 2).
ويتصدّر المجموعة الوسطى ديترويت بيستونز (2 ـــــ 0)، يليه شيكاغو بولز (2 ـــــ 1)، وميلووكي باكس (2 ـــــ 2)، وانديانا بايسرز (1 ـــــ 1)، وكليفلاند كافالييرز
(1 ـــــ 2).
وفي مجموعة الجنوب الشرقي، يتصدّر اتلانتا هوكس (2 ـــــ 0)، يليه تشارلوت بوبكاتس (1 ـــــ 1)، وأورلاندو ماجيك (1 ـــــ 2)، وميامي هيت (1 ـــــ1)، وواشنطن ويزاردز (0 ـــــ 2).
أما في المنطقة الغربية، فيتصدّر مجموعة الشمال الغربي يوتا جاز (2 ـــــ 0)، يليه مينيسوتا تمبروولفز (1 ـــــ 2)، ودنفر ناغتس (1 ـــــ 2)، وبورتلاند ترايل بلايزرز (1 ـــــ 2)، وأوكلاهوما ثاندر (1 ـــــ 2).
ويتصدّر مجموعة الهادي، لوس أنجلس لايكرز (3 ـــــ 0)، ويليه فينيكس صنز (2 ـــــ 1)، وغولدن ستايت ووريرز (1 ـــــ 2)، وساكرامنتو كينغز (0 ـــــ 3)، ولوس أنجلس كليبرز (0 ـــــ 3).
وفي مجموعة الجنوب الغربي، يتصدّر هيوستن روكتس (3 ـــــ 0)، يليه نيو أورليانز هورنتس (3 ـــــ 0)، ودالاس مافريكس (1 ـــــ 1)، وممفيس غريزليس (1 ـــــ 2)، وسان أنطونيو سبرز (0 ـــــ 2).
وهذا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك ـــــ شيكاغو بولز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ـــــ ساكرامنتو كينغز، تشارلوت بوبكاتس ـــــ ديترويت بيستونز، ممفيس غريزليس ـــــ غولدن ستايت ووريرز، دالاس مافريكس ـــــ كليفلاند كافالييرز، لوس أنجلس كليبرز - يوتا جاز.
(أ ف ب)