الوفد الفرنكوفوني يتفقد المنشآت اللبنانية
واصل الوفد «الفرنكوفوني» زيارته إلى لبنان بغية تفقّد المنشآت الرياضية التي ستقام عليها مسابقات الألعاب الفرنكوفونية بعد 11 شهراً، هذا، وترأس الوفد مدير اللجنة الدولية للألعاب ماهامان لوان سيريبيا، ومسؤول الرياضة ميشال دورونزييه، ومعهما 4 منتدبين من جانب اتحادات دولية للإشراف التقني، وهم: شريف الحجام (رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة الطاولة)، لوبومير غوتليبا (مندوب الاتحاد الدولي لكرة السلة)، جميل محمد (مندوب الاتحاد الدولي لألعاب القوى) وجمالي العربي (مندوب الاتحاد الدولي للجودو). ورافق الوفد خلال جولته التفقّدية مدير الدورة الان بدارو والمنسّق ميشال دو شادرفيان، ومديرة الألعاب زينة مينا ومدير الرياضة في الجامعة اللبنانية نديم زين الدين. والجدير ذكره، أن 46 دولة أعلنت مشاركتها في الألعاب الفرنكوفونية في نسختها السادسة، التي ستدور مجرياتها بين 27 أيلول و6 تشرين الأول 2009.

دورة «الوازن» في القوس والنشّاب

نظّم الاتحاد اللبناني للقوس والنشّاب دورة الراحل طوني الوازن على ملاعب نادي مون لاسال بمشاركة 6 أندية، وبحضور جمهور كبير، تقدّمه رئيس الاتحاد جاك تامر (الصورة)، والسادة جهاد سلامة وعبده وازن. وفي النتائج، حلّ في مقدّمة الفئات: بلال جزيني، توفيق شاهين، جهاد طوقان عند الكبار. وجوزيف ابي جودة، مارك ابي خليل وعماد جنّون عند الناشئين. قاد المباريات علي المقداد. وأعلن اتحاد اللعبة إقامة بطولة لبنان يومي السبت والأحد المقبلين في نادي مون لاسال.

الأنصار يتمرّن مع الحكمة

استضاف فريق الأنصار على ملعبه فريق الحكمة، وخاض معه مباراة تمرينية أسفرت عن فوزه بنتيجة 3 ـ1. من جهة ثانية، سيعقد مجلس أمناء نادي الأنصار غداً مؤتمراً صحافياً في فندق الميريديان ـ كومودور (1 ظهراً)، لإعلان أعضاء المجلس الجديد.

مواكبة بحرينية

من المتوقع أن يواكب فريق المحرّق البحريني الذي سيواجه الصفاء في لقاء الإياب لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي الجمعة المقبل، جمهور بحريني كبير، وذلك على خلفية العرض الذي قدّمته شركة الطيران البحرينية لجماهير المحرّق (200 دولار لقاء الرحلة والإقامة ليوم واحد في بيروت)، فمتى تقرأ الأندية اللبنانية في هذا الكتاب؟

المرصد الرياضي

■ أكّد مصدّر مطلع على أجواء لعبة كرة اليد وانتخاباتها المنتظرة بعد 20 يوماً، أن الأجواء التوافقية التي سعى إليها رئيس الاتحاد اصطدمت بحائط «السد»، لشعور بعض الفاعلين في اللعبة بأن الشراكة الحقيقية لا تتوافق مع عرض الرئيس التوافقي.