strong>تعرّض سان أنطونيو سبرز لخسارته الثالثة على التوالي في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين لكرة السلة، لتكون هذه أسوأ بداية لبطل 2005 منذ 35 عاماً. وتابع بوسطن سلتيكس، حامل اللقب، نتائجه اللافته وهزم هيوستن روكتس
حقّق سان أنطونيو سبرز أسوأ انطلاقة له منذ 35 عاماً عندما مني بهزيمته الثالثة على التوالي بسقوطه أمام دالاس مافريكس 81ــ98، وتعود أسوأ بداية لسان أنطونيو إلى موسم 1973ــ1974 عندما خسر مبارياته الأربع. وأسهم كلّ من الألماني العملاق ديرك نوفيتسكي وجايسون تيري في فوز دالاس،فسجّل الأول 30 نقطة وأضاف الثاني 29، علماً بأن تيري كان يخوض أوّل مباراة له هذا الموسم. كما سجل جوش هاورد 14 نقطة ونجح المخضرم جايسون كيد في 10 تمريرات حاسمة. في المقابل، كان الفرنسي توني باركر أفضل مسجل في صفوف سان أنطونيو بـ20 نقطة، وأضاف تيم دنكان 19 نقطة.
واعترف دنكان بأن فريقه يمر بفترة صعبة، معتبراً أن الفريق يلعب بطريقة سيئة للغاية في الفترة الحالية،وهو بحاجة إلى تضامن الجميع للخروج من هذه الأزمة.
في المقابل،أعرب جايسون تيري عن سعادته للعودة مجدداً إلى الملاعب، وقال: «إنه شعور رائع أن تعود إلى الملاعب وتسهم في تحقيق الانتصارات لفريقك»، مضيفاً: «نملك مجموعة تلعب منذ فترة 4 أو 5 سنوات. يعرف بعضنا البعض الآخر عن ظهر قلب، ونلعب جيداً معاً».
وألحق بوسطن سلتيكس، حامل اللقب، الموسم الماضي، الخسارة الأولى هذا الموسم بهيوستن روكتس وعملاقه الصيني ياو مينغ بفوزه عليه في عقر داره 103ــ99.
وتألّق راي آلن في المباراة وسجل 29 نقطة(منها 11 نقطة في الربع الرابع)، وأضاف كيفن غارنيت 14 نقطة ونجح في 11 متابعة. في المقابل، كان تريسي ماكغردي أفضل مسجل في صفوف هيوستن بـ26 نقطة، فيما اكتفى مينغ بتسجيل 8 نقاط. وقال إثر المباراة: «أعتقد بأنها أسوأ مباراة لي في الدوري الأميركي».
وهذه هي المرة الأولى منذ نيسان عام 2007 التي يفشل فيها العملاق الصيني مينغ (2,29 متر) في تسجيل 10 نقاط على الأقل في مباراة واحدة.
وكان ماكغردي في طريقه لتسجيل رمية ثلاثية، ولكن طوني آلن اعترض سبيله ليحصل على ثلاث رميات حرة قبل 10,3 ثواني من نهاية المباراة. ونجح ماكغردي في تسجيل رميتين منها ليقلّص الفارق إلى 101ــ99، ولكن إدي هاوس أحرز نقطتين جديدتين لسلتيكس.
وفشل برينت باري في تسجيل رمية ثلاثية لروكتس لتصل الكرة إلى غارنيت الذي أطاحها في الهواء لينتهي اللقاء بفوز سلتيكس 103ــ99.
وحقق فينيكس صنز فوزاً صريحاً على نيوجيرزي نتس 114ــ86. وفرض رجا بل نفسه نجماً للمباراة، وتحديداً في الرميات الثلاثية، حيث نجح في ست منها وسجل 22 نقطة، ونجح في 11 متابعة خلال المباراة. وأسهم أيضاً في التسجيل شاكيل أونيل 18 نقطة و6 متابعات، واماري ستودامير 14 نقطة.
في المقابل، كان فينس كارتر أفضل مسجل في صفوف الخاسر (19 نقطة) فيما أضاف الصيني يي جيان ليان 15 نقطة و8 متابعات.
ودخل فينيكس الربع الأخير متقدماً 92ــ77، لكنّه لم يتراخ، بل على العكس سجل 22 نقطة مقابل 9 فقط لمنافسه، ليخرج فائزاً بفارق 28 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
ديترويت بيستونز - تورونتو رابتورز، فينيكس صنز - انديانا بيسرز، نيويورك نيكس - تشارلوت بوبكاتس، ميامي هيت - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، اوكلاهوما سيتي ثاندر - بوسطن سلتيكس، مينيسوتا تمبروولفز - سان انطونيو سبيرز، ميلووكي باكس - واشنطن ويزاردز، كليفلاند كافالييرز - شيكاغو بولز، نيو اورليانز - اتلانتا هوكس،يوتا جاز - بورتلاند ترايل بلايزرز، ساكرامنتو كينغز - ممفيس غريزلير، لوس انجليس ليكرز - لوس انجليس كليبرز، غولدن ستايت ووريرز - دنفر ناغتس.
(الأخبار)