strong>شهد ختام الجولة الرابعة من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم تأهل يوفنتوس الايطالي الى دور الـ16، الذي اقترب منه أيضاً مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب وفياريال الاسباني
عانى مانشستر يونايتد بطل النسخة الاخيرة قبل ان يخرج متعادلاً امام مضيفه سلتيك الاسكوتلندي 1-1 في «دربي» الجزيرة البريطانية الذي جمعهما على ملعب «باركهيد» في العاصمة غلاسغو ضمن المجموعة الخامسة. وتأجل بالتالي تأهل مانشستر يونايتد، لكن يجب عليه تحاشي الخسارة على ارضه امام البورغ الدنماركي المتواضع في الجولة المقبلة بفارق اربعة اهداف ليبلغ الدور المقبل رسمياً.
سجل لمانشستر الويلزي راين غيغز (84)، ولسلتيك سكوت ماكدونالد (13).
ولم تكن حال فياريال افضل اذ سقط في فخ التعادل ومضيفه البورغ 2-2.
سجل للاول الايطالي جوسيبي روسي(41) والمكسيكي غييرمو فرانكو (80)، وللثاني ييبي كورث (54) وانديرس دوي (81).
وبقي الترتيب على حاله، اذ يتصدر مانشستر بثماني نقاط امام فياريال الذي يملك الرصيد نفسه، يليهما سلتيك والبورغ ولكل منهما نقطتان.
وخطف ليون بطل فرنسا صدارة المجموعة السادسة من بايرن ميونيخ الالماني اثر فوزه المستحق على ضيفه شتيوا بوخارست الروماني 2-0 على ملعب «جيرلان». وسجل هدفي الفوز البرازيلي جونينيو (44) وأنطوني ريفيير (89).
وعاد بايرن ميونيخ بطل المانيا بتعادلٍ ثمين من ملعب «ارتيميو فرانكي» الخاص بمضيفه فيورنتينا الايطالي 1-1، الذي كان قد سقط امامه بثلاثية نظيفة قبل اسبوعين في ميونيخ.
وافتتح المضيف التسجيل عبر الروماني ادريان موتو بتسديدة خاطفة من داخل المنطقة اخترقت الزاوية العليا اليسرى لمرمى ميكايل رينسينغ (11). وعادل للضيف تيم بوروفسكي بكرة سددها من داخل المنطقة بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من الفرنسي فرانك ريبيري (78).
ويتساوى ليون مع بايرن بثماني نقاط لكل منهما، بينما يملك فيورنتينا 3 نقاط، وشتيوا بوخارست نقطة واحدة.
وفشل ارسنال الانكليزي في حسم تأهله عن المجموعة السابعة اذ اكتفى بتعادل مع ضيفه فنربخشه التركي 0-0 على «ستاد الامارات».
وردّ بورتو البرتغالي التحية لمضيفه دينامو كييف الاوكراني بفوزه عليه 2-1.
وكان الفريق الاوكراني قد اسقط نظيره البرتغالي 1-0 في عقر دار الاخير، وقد سجل له البرازيلي رولاندو (69) والارجنتيني لوتشو غونزاليس (90)، وللخاسر الدولي ارتيم ميليفسكي (21).
وبقي ارسنال متربعاً في المركز الاول بثماني نقاط امام بورتو وله 6 نقاط، يليهما دينامو كييف بخمس نقاط ثم فنربخشه بنقطتين.
وفي المجموعة الثامنة، جدّد يوفنتوس الايطالي فوزه على مضيفه ريال مدريد بطل اسبانيا 2-0 على ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة الاسبانية بفضل قائده المتألق اليساندرو دل بييرو.
وكان فريق «السيدة العجوز» قد فاز على الفريق الملكي 2-1 ذهاباً، وهو تمكّن من اذاقة منافسه خسارته الثانية على التوالي بهدفي دل بييرو، الاول سجله بتسديدة بيسراه من مشارف المنطقة (17)، والثاني من ركلة حرة مباشرة (67).
وضمن يوفنتوس تأهله رغم نجاح زينيت سان بطرسبورغ الروسي في تحقيق الفوز الاول في تاريخه في المسابقة الاوروبية الام بعدما عاد من ملعب باتي بوريسوف البيلاروسي بنقاط المباراة الثلاث بفضل هدفين سجلهما بافل بوغربنياك (34) والبرتغالي داني (90).
ويلتقي يوفنتوس في الجولتين الاخيرتين مع باتي وزينيت ولن يتأثر بنتيجتي هاتين المباراتين لأنه ضمن على الاقل المركز الثاني ولن يتمكن ريال وزينيت من اللحاق به معاً لأنهما سيتواجهان في الجولة الاخيرة.
ورفع يوفنتوس رصيده الى 10 نقاط، وتجمّد رصيد ريال عند 6 نقاط، بينما اصبح زينيت ثالثاً بأربع، وباتي أخيراً بنقطتين.


ضربة موجعة

أرسنال من دون مهاجمينوقال مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر: «سيغيب اديبايور ثلاثة أسابيع، أما والكوت فلا نستطيع أن نحدّد الوقت، قد يكون بضعة أيام أو أسابيع، لقد خضع لعملية جراحية في
كتفه».
ويزيد من محن أرسنال أن مهاجمه الآخر الهولندي روبن فان بيرسي موقوف لطرده في المباراة الاخيرة، وبالتالي ليس بتصرّف فينغر سوى العملاق الدنماركي نيكلاس بندتنر لمواجهة «الشياطين الحمر» على «ستاد
الامارات».