أنهى السائق الإسباني فرناندو ألونسو كل الجدل بشأن وجهته المستقبلية، إذ سيواصل مسيرته مع فريقه الحالي رينو حتى عام 2010، فيما مدّد السائق الثاني البرازيلي نيسلون بيكيت جونيور عقده لموسم إضافي، بحسب ما أعلن أمس الفريق الفرنسي، الذي أنهى بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 في المركز الرابع. «نحن سعداء جداً بتأكيد بقاء فرناندو ألونسو ونيسلون بيكيت جونيور معنا في الموسم المقبل»، هذا ما قاله مدير رينو الإيطالي فلافيو برياتوري، الذي رأى أن فريقه يملك الثنائي الأمثل في البطولة، لأنه مزيج بين الخبرة والشباب.وأضاف برياتوري «التزام فرناندو لموسمين يؤكد أنه يثق بالفريق، ونحن سعداء جداً لمواصلة شراكتنا معه».
أما ألونسو الذي عاد إلى رينو هذا الموسم بعدما ترك الفريق الفرنسي في 2007 لمصلحة ماكلارين مرسيدس، فقال «كما ردّدت طيلة العام، هذا (استمراره مع رينو) كان خياري الأول لأني سعيد ومرتاح جداً في الفريق».
ورأى ألونسو الذي توّج باللقب العالمي عامي 2005 و2006 مع رينو، أن الفريق الفرنسي متعطش للانتصارات مجدداً، مضيفاً «الفوزان اللذان حققتهما على التوالي في جائزتي سنغافورة واليابان وحصولي على المركز الثاني في البرازيل، تأكيد أنه بإمكاننا أن نكون منافسين جدّيين على لقبي السائقين والصانعين. فزنا بلقب بطولة العالم عامي 2005 و2006، وعلمنا أيضاً كيف نتجاوز الأوقات الصعبة».
أما بيكيت الذي لم يكن مقعده مضموناً بسبب نتائجه العادية، فقال «أنا سعيد لحصولي على فرصة استمراري مع رينو لموسم ثانٍ. تعلّمت الكثير رغم الموسم الصعب. آمل أن أستثمر الخبرة التي اكتسبتها من أجل أن أقدّم موسماً جيداً العام المقبل».
(أ ف ب)