تنطلق، اليوم، في صالة الأسد الرياضية في مدينة حلب السورية، البطولة الودية الثانية لكرة السلة، بمشاركة 8 أندية، وتستمر حتى 14 الجاري. ووزعت الفرق على مجموعتين. تضم الأولى الاتحاد والحرية السوريين، وأبناء أنيبال زحلة اللبناني والوصل الإماراتي، والثانية التي وصفت بالحديدية لقوة أطرافها، فتضم الجلاء السوري والاتحاد السكندري المصري والحكمة اللبناني والرياضي الأردني.ويقص الحرية، ضيف اللحظة الأخيرة بعد انسحاب بتروشيمي الإيراني، الشريط مع الوصل، فيما يلعب لاحقاً الاتحاد السوري مع أنيبال بعد حفل الافتتاح في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، على أن تقام، غداً، الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، فيلعب الحكمة مع الرياضي، والجلاء مع الاتحاد السكندري.
ويتأهل بطل كلّ من المجموعتين مباشرة إلى نصف النهائي، فيما يلتقي ثاني الثانية مع ثالث الأولى، وثاني الأولى مع ثالث الثانية، في دور حاسم لإكمال عقد الفرق المتأهّلة إلى دور الأربعة.
وتظهر القوائم الأوّلية لبعثات الفرق المشاركة، التي ستثبّت رسمياً خلال الاجتماع الفني في وقت لاحق اليوم، غياب اللاعب الأجنبي المميّز أو حتى المحلّي، باستثناء ثلاثي الحكمة، روني فهد وصباح خوري وباسم بلعة، فيما ستعتمد الفرق المحلية على أبرز لاعبيها الدوليين.
ويبقى الاتحاد السكندري، الذي قدّم أداءً رائعاً وحقق نتائج جيدة في مشاركاته السابقة رغم الغياب الطويل، أحد الفرق المرشحة لمنافسة الجلاء والاتحاد والحكمة، وربما الوصل الذي يبقى مجهول الهوية لندرة مشاركته أو لعدمها في البطولات خارج الإطار الخليجي أو العربي الرسمي.
من ناحية أخرى، أكد رئيس لجنة العلاقات العامة في البطولة ومدير شركة «سمارت سبورت» المنظمة التي تعمل في المجال الرياضي منذ 10 سنوات، مازن حاج خليل، في تصريح لـ«فرانس برس» أن هذه البطولة «موضوعة على روزنامة نشاطات الشركة السنوية، والهدف من ذلك هو الارتقاء بمستوى كرة السلة التي تتمتع بشعبية كبيرة في كل دول المنطقة»، مضيفاً «الغاية أو النتيجة من وراء إقامة هذه البطولة وغيرها هي التمهيد لإعادة إحياء السوبر ليغ».
(أ ف ب)