تبرز مباراتا الأهلي مع الاتصالات والزمالك مع المقاولون العرب ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.يدخل الأهلي المباراة وسط حالة من الثقة والتفاؤل، بعد فوزه على كوتون سبور الكاميروني 2ـــــ0 في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا، ولذلك سيحاول المدرب البرتغالي مانويل جوزيه استغلال مباراة الاتصالات ومنح الفرصة للاعبين غير مقيّدين أفريقياً مثل هاني العجزي وأحمد حسن القادم من المحلّة وحسين ياسر المحمدي وعبد الحميد أحمد، على أن يمنح راحة سلبية لبعض اللاعبين المجهدين.
ويحتل الأهلي المركز السابع مؤقتاً برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل واحد وخسارة أمام المصري 0ـــــ2، ولديه أربع مباريات مؤجلة مع الإسماعيلي والمحلّة والشرطة والزمالك.
ويلعب الاتصالات مباراة السبت أمام الأهلي، وهو يحتل المركز الخامس برصيد 15 نقطه من 4 انتصارات، و3 تعادلات وخسارتين، وله مباراة مؤجلة مع حرس الحدود.
وتأتي مباراة الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 16 نقطة أمام المقاولون العنيد صاحب المركز الـ12 برصيد 11 نقطة على قمة اهتمامات أصحاب الفانلة البيضاء بعد حالة التخبّط وعدم الاستقرار الفني، وخصوصاً بعد الهزيمة الأخيرة أمام الأولمبي 1ـــــ3.
شارك جميع اللاعبين فى التدريبات استعداداً لهذه المباراة، تحت شعار العودة إلى الانتصارات، بعد انضمام شيكابالا إلى التشكيلة الأساسية عقب رفع الإيقاف عنه، وجمال حمزة العائد من الإصابة الذي ظهر متميزاً للغاية وظهرت عليه علامات الجدية والإصرار على تقديم أداء قوي للتعويض عن النقاط التي خسرها الزمالك أمام الاتحاد وطلائع الجيش والأولمبي.
ونجح أحمد رفعت، المدرب العام، في عقد الصلح بين راينر هولمان المدير الفني وعمرو الصفتي مدافع الفريق، وتنقية الأجواء وإزالة آثار الهزيمة الأخيرة أمام الأولمبي.
وتسود حالة من الاستياء داخل الزمالك من موقف المدافع هاني سعيد الذي يري الكثيرون أنه يؤدي مع الفريق بطريقة روتينية، كأنه يمنّ على النادى بوجوده معهم، على الرغم من أنه أكثر اللاعبين حصولاً على مبالغ مالية.
ويلعب الشرطة مع بترول أسيوط، وحرس الحدود مع المصري، والاتحاد مع بتروجيت، والمحلّة مع الإسماعيلي، وإنبي مع طلائع الجيش.