أسقط براندون روي هيوستن روكتس عندما سجل سلة الفوز لفريقه بورتلاند ترايل بلايزرز على ضيفه 101ــ99 في الثانية الأخيرة من الشوط الإضافي ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وكانت نهاية المباراة قمة في التشويق، وخصوصاً أنها شهدت في آخر 1.9 ثانية ثلاث تسديدات «دراماتيكية»، الأولى عندما نجح روي بالذات في منح بورتلاند التقدّم 98ــ96، والثانية عندما استعاد هيوستن التقدّم 99ــ96 في آخر 0.8 ثانية بفضل العملاق الصيني ياو مينغ الذي سجل سلة وانتزع خطأ من روي أيضاً ثم ترجم الرمية الحرّة بنجاح.ونجح روي في تعويض الخطأ الذي ارتكبه على مينغ بخطف سلة الفوز مانحاً بورتلاند فوزه الثاني في 5 مباريات. وكان لاماركوس ألدريدج أفضل مسجل في صفوف بورتلاند بـ27 نقطة مع 9 متابعات.
وحقق أورلاندو ماجيك فوزه الثالث على التوالي، وجاء على حساب ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بفارق 10 نقاط 98ــ88. ويدين أورلاندو بفوزه إلى الثلاثي: ريشارد لويس والتركي هيدو توركوغلو وجامير نيلسون الذين تسلّموا زمام المبادرة بعد ارتكاب زميلهم لاعب الارتكاز دوايت هاوارد 4 أخطاء خلال الربع الأول جعلته يجلس على مقاعد الاحتياط معظم فترات اللقاء قبل أن يعود في الربع الأخير ويسجل 7 من أصل نقاطه الـ14 (مع 8 متابعات). وسجل كل من لويس وتوركوغلو 20 نقطة مع 8 متابعات لكل منهما.
ولم ينفع فيلادلفيا المجهود الكبير الذي قدمه كل من ثاديوس يانغ (19 نقطة) وأندري إيغودالا (16 نقطة مع 11 متابعة و8 تمريرات حاسمة) وأندري ميلر (15 نقطة مع 4 متابعات).
وهذا برنامج مباريات اليوم: نيو أورليانز هورنتس ـ تشارلوت بوبكاتس، نيويورك نيكس ـ واشنطن ويزاردز، تورونتو رابتورز ـ أتلانتا هوكس، ميلووكي باكس ـ بوسطن سلتيكس، انديانا بايسرز ـ كليفلاند كافالييرز، ديترويت بيستونز ـ نيوجيرزي نتس، ميامي هيت ـ سان أنطونيو سبرز، فينيكس صنز ـ شيكاغو بولز، أوكلاهوما ثاندر ـ يوتا جاز، مينيسوتا تمبروولفز ـ ساكرامنتو كينغز، دالاس مافريكس ـ دنفر ناغتس، ممفيس غريزليس ـ غولدن ستايت ووريرز، هيوستن روكتس ـ كليفلاند كافالييرز.
(أ ف ب)