خسرت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة أولى مبارياتها مع الروسية فيرا زفوناريفا الثامنة وباتت مضطرة إلى مواجهة الأميركية فينوس وليامس السابعة في الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز للسيدات في كرة المضرب التي تستضيفها الدوحة.وفازت زفوناريفا على يانكوفيتش 2-6 و6-3 و6-4 في ساعتين ودقيقتين فتصدرت بالتالي المجموعة الأولى (البيضاء) حيث ستلتقي مواطنتها ايلينا ديمنتييفا الخامسة صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثانية (البنية) خلف فينوس وليامس.
وكانت زفوناريفا ويانكوفيتش قد ضمنتا تأهلهما إلى نصف النهائي بعدما فازت كل منهما في مباراتيهما الأوليين، وأيضاً فينوس، وأكملت ديمنتييفا، عقد دور الأربعة بعد انسحاب منافستها الأميركية سيرينا وليامس الثالثة بسبب تعرضها إلى إصابة في عضلات البطن، لتلحق بالصربية آنا ايفانوفيتش التي انسحبت أيضاً لإصابتها بفيروس في الحلق.
وقالت سيرينا «لم أكن أشعر بأي آلام خلال مباراتي مع شقيقتي فينوس»، مضيفة «كنت أفكر بعد المباراة ماذا حصل معي، ولماذا لم أكن أرسل جيداً ولم أكن أوجّه ضرباتي بالطريقة المعهودة».
وأضافت «ولكنني شعرت بآلام في عضلات البطن عندما استيقظت ولذلك قررت الانسحاب لأنني لن أتمكن من خوض المباراة».
وأوضحت الأميركية «كنت أتدرّب قبل نحو ساعة من انطلاق المباراة لأنني رغبت في خوضها، ولأنني كنت أريد تحديد مدى خطورة الإصابة، ولكنني فضّلت في النهاية عدم المخاطرة».
(أ ف ب)