برشلونة وروسيل مذنبان


رأى خوسيه بيرالس كاييخا المدعي العام في المحكمة الوطنية، وهي سلطة قضائية متخصصة في القضايا المعقدة، أن برشلونة ورئيسه السابق ساندرو روسيل مذنبان في "جرائم ضريبية مزعومة" تمت بصفقة انتقال المهاجم البرازيلي نيمار الى النادي الكاتالوني. وذكر المدعي ان روسيل قد يكون مذنباً في جنحتين ضريبيتين، مثل النادي، بالاضافة الى جنحة "اجتماعية" لها علاقة بالتعاقد مع نيمار عام 2013.

وبحسب النيابة العامة، فان هناك مؤشرات على ان صفقة نيمار بلغت اكثر من 57 مليون يورو التي تم التصريح بها لمصلحة الضرائب والمسجلة في حسابات النادي موسم 2012-2013. واشار الى ان كلفة شراء اللاعب تقدر، على اقل تقدير، بـ 82.743 مليون يورو". وكان روسيل اقر سابقاً ان صفقة انتقال نيمار كلفت 57 مليون يورو، في حين اكد برشلونة رسميا انه دفع مبلغ 17.5 مليون يورو الى سانتوس البرازيلي و40 مليونا الى شركة "ان اند ان" من أجل الحصول على خدمات نيمار.

دي ماريا ينجو من السطو

ذكرت صحيفة "ذا صن" الإنكليزية أن عصابة مؤلفة من مجموعة من اللصوص فشلت في السطو على منزل لاعب مانشستر يونايتد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي. وأوردت الصحيفة أن دي ماريا (26 عاماً) كان يتناول وجبة العشاء مع اسرته في احد مطاعم بريستبوري (شمال غرب انكلترا) عندما دخل اللصوص الى منزله من الباب الخلفي بيد أن صافرات الانذار اجبرتها على الهرب.

توتنهام يمدد عقد كين

أعلن توتنهام الإنكليزي في بيان له تمديد عقد المهاجم الصاعد هاري كين لمدة خمس سنوات ونصف ليصبح مرتبطاً به حتى عام 2020 حسب ما أشار اليه النادي اللندني. ويعتبر كين (21 عاما) اكتشاف توتنهام في الموسم الحالي مع 20 هدفاً في 33 مباراة، كما أنه المهاجم الانكليزي الاكثر مردوداً، وبات مرشحا بقوة لطرق أبواب المنتخب الانكليزي.

فيلا يغيب شهرين عن الملاعب

سيغيب لاعب ريال سوسييداد الاسباني، المكسيكي كارلوس فيلا لمدة شهرين عن الملاعب بعج عملية جراحية خضع لها في ركبته. وأصيب فيلا بتمزق في أربطة الغضروف الداخلي في مباراة فريقه مع ريال مدريد السبت (1-4). ويواجه مدرب الفريق، الاسكوتلندي ديفيد مويز، مشكلة كبيرة نظراً لافتقاده عناصر هجومية بديلة بعد فشله في ضم هدافين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة.

انتهاء موسم بيسافيتش مع ليون

تعرض لاعب ليون الصربي ميلان بيسيفاتش لإصابة بقطع في أربطة الركبة سيغيب على إثرها حتى نهاية الموسم. وسيخضع بيسيفاتش الذي انضم الى ليون من باريس سان جيرمان عام 2012 الى عملية جراحية الخميس المقبل ستبعده عن الملاعب نحو ستة اشهر.

العراق يعتذر عن عدم استضافة كأس الخليج

اعتذر وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان عن عدم امكانية استضاف بلاده لدورة كأس الخليج الثالثة والعشرين لكرة القدم بسبب التحديات الاقتصادية والاوضاع المالية الصعبة. وقال عبطان: "اننا أمام تحديات مالية ووضع اقتصادي صعب تواجهه البلاد، ويفترض ان تكون استضافة البطولة الخليجية على أحسن حال وأفضل صورة لذا نرى من المناسب أن نعتذر عن عدم امكانية استضافة البطولة المقررة في البصرة".