strong>حافظت بطولة لبنان لكرة القدم على مستواها المتواضع، فخيّبت قمة الأسبوع الخامس، بين الأنصار والعهد، التوقعات بتواضع أداء فريقين من المفترض أن يكونا من الأفضل في لبنان، فيما نجت البطولة من كارثة بعدم انسحاب فريق الحكمة
أقيمت في عطلة نهاية الأسبوع مباريات الأسبوع الخامس، ما عدا لقاء الصفاء والتضامن صور، الذي رُحِّل إلى الأربعاء 19 الجاري بسبب ارتباط الصفاء الآسيوي

الأنصار × العهد ( 0 ــ 0)

أضاف فريقا الأنصار والعهد مللاً إضافياً إلى بطولة لبنان بعد تعادلهما السلبي على ملعب المدينة الرياضية، في مباراة ضعيفة غابت عنها الفرص الحقيقية في الشوط الأول، وتحسنت بعض الشيء في الثاني. وتأثر الأنصار بغياب عدد من اللاعبين كالقائد مالك حسون، وثلاثي الهجوم الكاميروني تشامي ومحمود البساط وإبراهيم مناع المصابين، ما أثّر على أداء الفريق الهجومي.
في المقابل، حاول العهد خطف الفوز، وبدا لاعبه العراقي صالح سدير الأكثر إصراراً على التسجيل، لكنّ كراته ضلّت الشباك، وخصوصاً تلك التي أصابت العارضة في الدقيقة 45 من ركلة حرة.
وقد تكون هذه الفرصة هي الوحيدة التي شهدها الشوط الأول، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب مع سيطرة طفيفة للأنصار دون فاعلية.
وفي الشوط الثاني، تحسّن المستوى وتوالت المحاولات من الطرفين، أبرزها لسدير ومتير من جانب العهد (د 48، 59 و91)، ومحمد عطوي وأندريه للأنصار (د 56 و59).
■ حكم المباراة طلعت نجم مع أحمد قواص وزياد بيراق.

الراسينغ × الساحل (1 ــ 1)

في مباراة سادها التعادل لعباً ونتيجة، واعتراضات بالجملة من اللاعبين والمدربين، خرج فريقا الساحل والراسينغ «حبايب» مع نقطة لكل منهما. وأقلق دونالد الساحليين فسدد وتحرّك بفعالية.
وفي الشوط الثاني، غابت الفرص الحقيقية، حتى خرق محمود عيتاني الجدار السلبي وسدد من بعيد، فخدعت كرته الصمد وهزت الشباك (د 54). وانتفض «الأبيض»، لكنّ أحمد جرادة ضيّع فرصة تعزيز النتيجة (د 65). وفي الدقيقة 75، أعاق حسين دقيق اللاعب سيرج سعيد، فسدد دونالد كرة حرة «أوروبية» في المقص ليعلن التعادل.
■ قاد اللقاء بسام عياد مع مصطفى طالب وزياد مهاجر.

الحكمة × النجمة (0 ــ 1)فنياً، تفوّق النجمة لعباً وفرصاً، تألّق فيها الكابتن عباس عطوي، فصد له حارس الراسينغ وحيد فتال (زميله السابق) رأسية خطرة (40)، وصدّت له العارضة صاروخاً من 25 متراً، قبل أن يصد فتال كرة خطرة من البديل زكريا شرارة (53) وكرة انفرادية للهداف القياسي العائد محمد غدار. وكان المدرب رستم قد بدّل مهاجميه طومي وأكرم مغربي وبول رستم استعداداً للقاء الصفاء المؤجل غداً الثلاثاء على ملعب المدينة (16.30).
■ حكم اللقاء محمد منصور مع حسين عيسى وهادي كسار.

المبرة × الغازية (1 ــ 1)

حقق فريق الشباب الغازية أول نقطة له في البطولة بعد تعادله مع المبرة 1 ـــــ 1، على ملعب المدينة الرياضية. واستحق الغازية أكثر من نقطة، لكونه كان أقرب إلى الفوز، بتألّق مهاجمه الخطر السيراليوني دونالد.
وافتتح المبرّة التسجيل بهدف فيصل عنتر من ركلة حرة في الدقيقة 32، وعادل الغازية برأسية دونالد من ركنية جمال شكرون. وأضاع يحيى هاشم ركلة جزاء للمبرّة في الدقيقة 40.
وفي الشوط الثاني ظهر الغازية أفضل، وتابع أدهم غدار كرة برأسه داخل المرمى (د 93)، احتسبها الحكم تسلّلاً (وهو قرار صحيح من الحكم المساعد علي عيد نظراً إلى تقدم غدار بالجزء الأعلى من جسمه عن آخر مدافع، وهي منطقة قادر على التسجيل بها).
■ قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع علي عدي ومصطفى بواب.

بطولة الدرجة الثانية

تصدّر الأهلي النبطية المجموعة الأولى لبطولة الدرجة الثانية بفوزه على البرج 2ـــــ1 على ملعب الصفاء. سجّل للبرج علي رحال 71، وللأهلي موسى أحمد 13 وحيدر عواضة 82.
وتعادل الإرشاد وهومنتمن 1ـــــ1 على ملعب الصفاء. سجّل للإرشاد فؤاد حجازي(94)، ولهومنتمن سركيس أزنادر (24).
وفي المجموعة الثانية، فاز الأهلي صيدا على ضيفه الاجتماعي 1ـــــ0، سجّله السيراليوني محمد غورناه (94). وفاز المودّة على الرياضة والأدب 4ـــــ2 على ملعب طرابلس الأولمبي.
سجّل للمودة العراقي مروان زورا (12 و62 و75) ومصطفى القصعة (52)، وللرياضة جمال ماضي (2) والتشادي دونالد (35). وتغلّب النهضة على ضيفه هومنمن 1ـــــ0، سجّله عباس سويدان 76).

ترتيب الهدّافين

ـــــ 4 أهداف: غسان شويخ (التضامن صور)
ـــــ 3 أهداف: البرازيلي أندريه دي سوزا (الأنصار)، المصري أحمد جرادة (الساحل)، العراقي صالح سدير (العهد)، علي ناصر الدين (النجمة) وفيصل عنتر (المبرة).