استحقّت الأميركية فينوس وليامس المصنفة سابعة لقب بطولة «الماسترز» للسيدات في كرة المضرب للمرة الأولى في مسيرتها بفوزها على الروسية فيرا زفوناريفا الثامنة 6ــ7 و6ــ0 و6ــ2 في المباراة النهائية في الدوحة في ساعتين وعشر دقائق.ومثّلت المباراة اختبار قوة وجهوزية للاعبتين اللتين فازتا في جميع مبارياتهما في البطولة حتى الآن، فتخطّت فينوس كلّاً من شقيقتها سيرينا والروسيتين إيلينا ديمنتييفا ودينارا سافينا في الدور الأول ثم الصربية يلينا يانكوفيتش الأولى في نصف النهائي، وتغلّبت زفوناريفا على مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا والصربية آنا ايفانوفيتش ويانكوفيتش في الدور الأول ثم اجتازت ديمنتييفا في نصف النهائي.
وتحمل الأميركية مارتينا نافراتيلوفا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه البطولة، التي انطلقت عام 1972 بثمانية ألقاب، تليها الألمانية شتيفي غراف (5 ألقاب) والأميركيتان كريس إيفرت (4) ومونيكا سيليش (3)، والسويسرية مارتينا هينغيس (2) والبلجيكية جوستين هينان (2).
«ماسترز» الرجال
تغلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الأرجنتيني مارتن دل بوترو 7ــ5 و6ــ3 ضمن المجموعة الذهبية لماسترز الرجال في شنغهاي الصينية.
وضمن المجموعة عينها تغلب الروسي نيكولاي دافيدنكو على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 7ــ6 و4ــ6 و6ــ7 في مباراة ماراتونية استمرت ساعتين و43 دقيقة.
وتجمع بطولة الماسترز أفضل ثمانية لاعبين في العالم وتبلغ قيمة جوائزها 4.45 ملايين دولار.