غالباً ما تستأثر مباريات الـ«دربي» بالاهتمامات من كل حدب وصوب، أينما كانت، إذ إنها تستقطب جماهير غفيرة، ويسعى طرفاها إلى تقديم كل ما يملكان من إمكانات فنية وبدنية. وهذا ما حدث في القمّة الإغريقية بين باناثينايكوس وأولمبياكوس، بيد أن النتيجة خيبت الآمال، فانتهت سلبية أهدافاً وحافلة أحداثاً. وفي الصورة التحام هوائي بين سبيروبولوس من باناثينايكوس، والبرازيلي غاليتي من أولمبياكوس (يورغوس كاراهاليس ـ رويترز)

زبيب للمبرة

أعلن نادي المبرة التعاقد مع المدرب اللبناني بسام زبيب (45 عاماً) لقيادة فريقه الأول وتطوير فرق النادي للفئات العمرية. وقد وصل المدرب زبيب، الأحد، من فرنسا حيث يقيم، واجتمع باللاعبين وتابع تمرين الفريق، على أن يبدأ اليوم افتتاح تمارينه تحضيراً للدوري. وهو خاض دورات في فرنسا، بأكاديمية سان دوني، وتولى تدريب فريق «بوبيني» الموسم الماضي، وقبلها درّب أيضاً فريق أكازا لومي التوغولي من الدرجة الأولى.


بولت الأفضل

سيكون العدّاء الجامايكي الفذّ أوساين بولت (الصورة) مرشحاً فوق العادة ليتوج أفضل رياضي لعام 2008 في حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لألعاب القوى في 23 الجاري في موناكو. وينافس بولت العداء الإثيوبي كينينيسا بيكيلي، والكوبي دايرون روبلس. ولدى السيدات تتنافس على اللقب الإثيوبية تيرونيش ديبابا بطلة سباقي 5 آلاف م و10 آلاف في بكين، والعداءة الأخرى الكينية باميلا جيليمو، والروسية يلينا ايسينباييفا بطلة القفز بالزانة.


عودة مونتويا؟

أبدى مدير فريق «سكوديريا تورو روسو»، فرانك توست، اهتمامه بالكولومبي خوان بابلو مونتويا (الصورة)، متسائلاً عن رغبته في العودة إلى الحلبات التي تركها، إلى سباقات «ناسكار» بدلاً من الألماني سيباستيان فيتيل