strong>لم تحمل بطولة «الماسترز» لكرة المضرب المقامة في شنغهاي، بداية جيّدة للسويسري روجيه فيديرر المصنف أول الذي صُدِم بخسارةٍ أمام الفرنسي جيل سيمون في انطلاق منافسات المجموعة الحمراء
فجّر الفرنسي جيل سيمون المصنف ثامناً مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على السويسري روجيه فيديرر الأول 4-6 و6-4 و6-3، فيما تخطى البريطاني اندي موراي منافسه الأميركي اندي روديك 6-4 و1-6 و6-1. وهذه هي المرّة الثانية في مباراتين التي ينجح فيها سيمون في الفوز على فيديرر المصنف ثانياً عالمياً بعد الأولى في دورة تورونتو الكندية الصيف الماضي.
واستفاد سيمون (23 عاماً) من الأخطاء المباشرة والكثيرة لفيديرر، وخصوصاً في الضربات الخلفية التي تعتبر نقطة قوته، علماً بأنه يشارك للمرة الأولى في بطولة «الماسترز»، وهو يدين بذلك إلى انسحاب الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالمياً بسبب الإصابة.
وكانت المباراة الأولى لفيديرر منذ انسحابه من الدور ربع النهائي لدورة باريس ـــ بيرسي قبل عشرة أيام بسبب آلام في ظهره، وهو قال: «لم أكن موفقاً في إرسالاتي الصاروخية منذ البداية وربما هذا ما جعلني أخسر المباراة».
أما سيمون فقال: «أنا سعيد جداً، لكنني منهك جداً أيضاً، كانت المباراة ماراتونية لكنني قدّمت أفضل عرضٍ لي في مسيرتي، وخصوصاً في المجموعتين الأخيرتين».
وفي المباراة الثانية، استهل موراي مغامرته الأولى بحسمه مواجهته السابعة مع روديك.
وأكد موراي (21 عاماً) تفوّقه على روديك الذي يشارك في هذه البطولة للمرة الخامسة في مسيرته (أفضل نتيجة له وصوله إلى نصف النهائي في مناسبتين)، مسجّلاً فوزه الخامس على الأميركي ليؤكد أنه أحد أفضل اللاعبين الصاعدين، وخصوصاً بعد تتويجه هذا الموسم بلقبي سينسيناتي الأميركية ومدريد الإسبانية، ووصوله إلى نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى، حيث خسر أمام فيديرر.
(أ ف ب)