تصفيات بطولة القوس والنشاب
أقيمت تصفيات بطولة لبنان العامة للقوس والنشاب بين نخبة من لاعبي الأندية الاتحادية الذين تباروا في قاعة نادي المون لاسال. شارك في البطولة أندية الفوز ـــ طرابلس، المركزية ـــ جونية، الشباب ـــ مار الياس، السان جورج ـــ حملايا، الصفاء، الجمهور، فضلاً عن نادي المون لاسال المضيف.
وتقاربت النقاط في جولات الرمي الأولى، إذ سدد اللاعبون 60 سهماً. وتصدّر لاعب نادي الشباب ـــ مار الياس توفيق شاهين ترتيب التصفيات بـ497 نقطة أمام زميليه في النادي، جهاد طوقان (493 نقطة) وبلال جزيني (466 نقطة).

جلسة الحكام الأسبوعية

عُقدت أمس، في قاعة نادي الصفاء، جلسة تقويم الحكام الأسبوعية لتحليل حالات الأسبوع الخامس من الدوري اللبناني لكرة القدم. وفي أبرز حالات الأسبوع، التي كانت في مباراة المبرة والشباب الغازية، أخذت كرة الشباب غير المحتسبة هدفاً بداعي التسلل الكثير من النقاش، وظهر أن الحالة صعبة، لكون زاوية رؤية الحكم علي عيد أفضل من زاوية الكاميرا، علماً بأن معظم الحكام المساعدين أجمعوا على أن الكرة تسلل. أما ركلة الجزاء على الشباب الغازية، فالقرار لم يكن صحيحاًً، لأن لاعب الشباب أصاب الكرة قبل سقوط لاعب المبرة علي الأتات.
وفي الدرجة الثانية، ظهر أن البرج في مباراته مع الأهلي النبطية استحق هدفاً لم يُحتسب براية تسلل من الحكم المساعد عمر عاشور، فيما كان أداء الحكم الرئيسي بلال سلوخ (الصورة) جيداً في مباراة الأهلي صيدا والاجتماعي.

المرصد الرياضي

■ أثبت الجهاز الفني الجديد للنجمة فاعلية سريعة في تطوير أداء الفريق وخطورة هجومه، إضافة إلى أسلوب راقٍ في التعامل مع اللاعبين افتقدته أجواء النجمة منذ سنوات. وهذا ما أجبر بعض المعتادين على التدخل في شؤون التدريب على السكوت والابتعاد.
■ يحمل المدرب الجديد لنادي المبرة، بسام زبيب، مشروعاً متكاملاً لبناء أُسس موحدة لفرق الفئات العمرية والفريق الأول، لمدة طويلة، لاقتناعه بأن البناء الصحيح يقود حتماً إلى الانتصارات. أما الفوز الطارئ فلا يصنع مستقبلاً
جيداً.

دوري أبطال آسيا

يسعى غامبا أوساكا إلى إبقاء لقب بطل دوري أبطال آسيا لكرة القدم يابانياً عندما يحل ضيفاً على أديلاييد يونايتد الأوسترالي، اليوم عند الساعة 11 صباحاً بتوقيت بيروت، في إياب الدور النهائي. وكان غامبا أوساكا قد فاز ذهاباً 3 ـــ0 في أوساكا، ويكفيه التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدفين لكي يتوج بطلاً للنسخة السادسة والأخيرة من البطولة.
(الاخبار)