strong>لعب كلّ من بول بيرس ودواين وايد دور المنقذ، عندما قلبا تأخّر فريقيهما بوسطن سلتيكس وميامي هيت إلى فوزين، في الربع الأخير، على كل من تورنتو رابتورز ونيوجيرزي نتس على التوالي
قلب بول بيرس تأخر فريقه بوسطن سلتيكس في الربع الأخير، إلى فوز ثمين على ضيفه تورونتو رابتورز 94-87 في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وأكد بيرس مرة جديدة أنه العلامة الفارقة في صفوف حامل اللقب، رغم الالتواء الذي عاناه في يده هذا الأسبوع، مسجلاً 22 نقطة في الربع الأخير من أصل 36 له، ليحرز بوسطن فوزه الخامس على التوالي.
وأضاف غارنيت 21 نقطة و10 متابعات لسلتيكس وراي الن 19 نقطة، فيما كان جرماين أونيل أفضل مسجل لدى الخاسر بـ 23 نقطة و11 متابعة، ولم يتمكن زميله كريس بوش من تسجيل سوى 9 نقاط.
من جهته، أدّى النجم دواين وايد دور المنقذ عندما قلب تأخر ميامي هيت في الربع الأخير إلى فوز ثمين على نيو جيرزي نتس 99-94.
وسجل وايد 19 من نقاطه الـ 33 في الربع الأخير، وكان أكثر حسماً عندما سجل 14 نقطة في آخر 4.5 دقائق.
وأضاف مايكل بيسلي 19 نقطة لميامي مقابل 15 نقطة لزميله دايكوان كوك، فيما كان الصيني يي جيانليان الأفضل لدى الخاسر مع 24 نقطة و10 متابعات بينها 5 ثلاثيات، مقابل 22 نقطة للنجم فينس كارتر.
وقاد تي جاي فورد انديانا بايسرز للفوز على أوكلاهوما ثاندر 107-99، مسجلاً 24 نقطة وكان قريباً مرة جديدة من تحقيق «تريبل دابل» (ثلاثية مزدوجة)، وأضاف داني غرانغر 20 نقطة، فيما كان كيفن دورانت الأفضل عند الخاسر مع 37 نقطة و8 متابعات.
وواصل بورتلاند ترايل بلايزرز تقديم مستوى جيد أمام فرق النخبة، وحقق فوزه الثالث على التوالي على حساب أورلاندو ماجيك 106-99 على ملعب الأخير.
ورغم تعرضه لنزلة برد شديدة، برز دوايت هاورد في صفوف الخاسر مسجلاً 29 نقطة و19 متابعة، مقابل 35 لزميله التركي هيدو توركوغلو، فيما كان براندون روي الأفضل عند بورتلاند بتسجيله 27 نقطة.
وتغلب فينيكس صنز على ضيفه ممفيس غريزليس 107-102، محقّقاً فوزه السادس مقابل خسارتين.
وفرض البديل البرازيلي لياندرو باربوسا نفسه نجماً للقاء بتسجيله 27 نقطة في 22 دقيقة فقط لفينيكس، الذي أضاف له اماري ستودماير 18 نقطة، فيما اكتفى العملاق شاكيل اونيل بتسع نقاط. وسجل «المبتدئ» أو جاي مايو 33 نقطة لممفيس،
وهذا برنامج مباريات اليوم:
كليفلاند كافالييرز ـ ميلووكي باكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ـ يوتا جاز، تشارلوت بوبكاتس ـ دنفر ناغتس، شيكاغو بولز ـ اتلانتا هوكس، دالاس مافريكس ـ لوس انجلس لايكرز، سان انطونيو سبرز ـ نيويورك نيكس، ساكرامنتو كينغز ـ ديترويت بيستونز، غولدن ستايت ووريرز ـ مينيسوتا تمبروولفز.