لا شك أن الرياضة والسياسة تتلازمان، وخاصة في كرة القدم، فخلال الزيارة الرسمية للرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا إلى العاصمة الإيطالية روما قام رئيس الوزراء الإيطالي ومالك نادي ميلان اللومباردي بدعوة لاعبي الفريق البرازيليين رونالدينيو وديدا وإيمرسون وباتو وكاكا وعضو الجهاز الفني ليوناردو، حيث احتضنهم لولا واطمأن إلى أوضاعهم في «سان سيرو». (طوني جنتيلي ـ رويترز)

صراع الأندية

انطلق الصراع بين الأندية الأوروبية الكبيرة لضم الموهبة الأرجنتينية سيرجيو آغويرو (الصورة) من أتلتيكو مدريد الإسباني، ويستعد انتر ميلان الإيطالي لإنفاق مبلغ 60 مليون يورو زائداً التخلي عن البرازيلي أدريانو، مقابل توقيع «صهر مارادونا»، وأفادت مصادر صحفية أن رئيس الـ «نيراتزوري» ماسيمو موراتي أرسل مفاوضيه إلى مدريد كي يشرعوا في مفاوضة نادي العاصمة. وتردد أن برشلونة الإسباني مهتم بالحصول على خدمات أغويرو (20 عاماً)



لوب الأسرع

اعتبر بطل الراليات السابق، الفنلندي ماركوس غرونهولم، أنّ الفرنسي سيباستيان لوب (الصورة) المتوّج حديثاً بطلاً للعالم، للمرة الخامسة على التوالي، أفضل سائق أنجبته رياضة الراليات. وكان غرونهولم قريباً جداً من إحراز لقبه العالمي الثالث عام 2007، قبل أن يتفوّق عليه لوب بفارق 4 نقاط، ثم اعتزل السباقات ليتحوّل إلى مشاهد وسفير رياضي للصانع فورد. وأضاف غرونهولم أنّ عقلية لوب وفعالية سيارته ساهمتا في إحراز لقبه الخامس


إعارة جوفينكو

سيعير يوفنتوس الإيطالي لاعبه سيباستيان جوفينكو (الصورة) في فترة الانتقالات الشتوية، لأنه لم ينل فرصته باللعب أخيراً. وأبدت أندية سمبدوريا وجنوى وباليرمو وأرسنال الإنكليزي اهتمامها باللاعب الواعد (21 عاماً)