strong>تواصلت فعاليات بطولة «دورة حسام الدين رفيق الحريري الرياضية العربية الثامنة عشرة في كرة السلة» التي ينظّمها «نادي الفداء الرياضي» و«مؤسسة الحريري»، وسجّل لبنان فوزاً وخسارةً في يومها الثاني


برعاية وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري وإشراف «الاتحاد اللبناني لكرة السلة»، أقيمت ثلاث مباريات في «قاعة الحسام الرياضية»، أمس، في «ثانوية رفيق الحريري الرياضية» في صيدا. ولقي المتحد اللبناني في الأولى خسارةً أمام سبورتنغ المصري بنتيجة 70 ـــــ 74. وشهد اللقاء منافسة قوية بين الطرفين، وخصوصاً في الربع الأخير من المباراة، حيث تقاربت النتيجة لتنتهي لمصلحة الفريق المصري. وكان الربع الأول قد انتهى لسبورتنغ (21ـــــ13) والثاني (46ـــــ36) والثالث (58ـــــ53). وافتتح أحمد هشام التسجيل لفريقه، وأدرك محمد فحص التعادل، لكنّ الهجمات المتتالية لسبورتنغ وسّعت الفارق إلى 10 نقاط، ثم تمكّن المتحد من تقليصها في الربع الأخير وإدراك التعادل (68ـــــ68) قبل نهاية المباراة بدقيقتين. وهكذا كانت كلمة الحسم لسبورتنغ بتألّق أحمد منير الذي سجّل 30 نقطة منفرداً، يقابلها 25 نقطة للاعب المتحد الأميركي دارين كيلي.
ـــــ مثّل المتحد: محمد فحص، مازن منيمنة، هاني زكريا، محمد عكاوي، طارق هوشر، إيلي جرمانوس، ماريو عبود، دارين كيلي وأنطوني ويليام.
ـــــ مثّل سبورتنغ: أحمد ربيع، مروان الأحمر، محمد حافظ، أحمد هشام، محمد صلاح، محمد خورشيد، أيمن التلواني، مروان خورشيد، أحمد منير، كريس، لورنس راث ومحمد السيد.

الأهلي والمحرق

وفي مباراة ثانية، حسم الأهلي المصري مباراته مع المحرق البحريني منذ اللحظات الأولى (84ـــــ46)، فانتهى الربع الأول (26ـــــ19)، والثاني (47ـــــ29) والثالث (66ـــــ38).
ورغم أن البداية جاءت شبه متكافئة من الطرفين مع إدراكهما للتعادل (6ـــــ6)، لكنّ الأهلي نجح عبر التسديدات الثلاثية في تسريع حسم المباراة لمصلحته، وسط تألّق الوافدين للأهلي «محمد الكرداني وأحمد الصقر»، ليساندا زملاءهم في التسجيل وصنع الفوز.
ـــــ مثّل الأهلي: محمد الجارحي، أحمد صقر، محمد الكرداني، كريم شمسية، إسلام علي، كريم ضيف الله، مصطفى الشافعي، محمد جاد، إبراهيم أبو خضرا ومحمد عدلي.
ـــــ مثّل المحرق البحريني: محمد عبد الرسول، محمد عبد المجيد، جمال واكد، راشان روبير، عيسى إبراهيم، أحمد حسن، سالم محمد، عبد المحسن علي ومحمد المانع.

بلوستارز والرياضي

أما اللقاء الأخير فكان لبلوستارز اللبناني على حساب الرياضي الأردني (89ـــــ78)، حيث استهل الرياضي الأردني المباراة باندفاع (14ـــــ8)، لكنّ الفريق اللبناني قلّص النتيجة مع نهاية الربع الأول إلى نقطة (24ـــــ23)، ليستمر التقارب في المستوى والنتيجة وتبادل التقدم من الفريقين طيلة الربع الثاني، فيما شهد الربع الثالث الندّية من الفريقين. فبعدما افتتح بلوستارز التسجيل، عاد الرياضي فأدرك التعادل، لتسير المباراة سلة بسلة، غير أن بلوستارز دكّ مرمى الخصم موسّعاً الفارق إلى 8 نقاط (61ـــــ53) وحافظ على تقدمه حتى نهاية الربع الثالث (66ـــــ61) والمباراة.
■ برنامج مباريات اليوم:
ـــــ سلا المغربي x الرياضي الأردني (الساعة 3:00 عصراً)
ـــــ الرياضي اللبناني x أنترانيك اللبناني (5:00 عصراً)
ـــــ الهلال السعودي x المحرق البحريني (7:00 مساءً)
(الأخبار)



الحكمة في نصف نهائي حلب