strong>لقي دالاس مافريكس خسارته الثالثة توالياً على أرضه وكانت أمام لوس أنجلس لايكرز، ليسجل أسوأ بداية له منذ موسم 1993 ـ 1994 في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين


أنقذ كوبي براينت فريق لوس أنجلس لايكرز من الخسارة عندما قلب تأخره في الأرباع الثلاثة الأولى إلى فوز بفارق 7 نقاط 106-99 على مضيفه دالاس مافريكس. وصنع البديل الفنزويلي الأصل تريفور أريزا (12 نقطة) الفارق للايكرز في الربع الأخير عندما سجل من كرة ساحقة، وتصدّى لكرة حاسمة في الدقيقة الأخيرة ليحقق لايكرز انتصاره السادس على التوالي، من دون أي خسارة، وهي أفضل بداية له منذ موسم 2001-2002 عندما أحرز اللقب للمرة الأخيرة.
وبرز في صفوف دالاس الموزّع جايسون كيد الذي حقق ثلاثية مزدوجة «تريبل دابل» حملت الرقم 101 في مسيرته (16 نقطة و10 تمريرات حاسمة، و11 متابعة) واريك دامبير بمتابعاته الـ 16.
وقاد «الملك» ليبرون جيمس كليفلاند كافالييرز إلى فوزه الخامس توالياً على حساب ضيفه ميلووكي باكس 99-93، مسجلاً 41 نقطة للمرة الثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة، وهو قال ممازحاً: «لم أفعل ذلك عن عمد!».
وكان ريتشارد جيفرسون (19 نقطة) أفضل مسجل عند ميلووكي، الذي لقي خسارته الثالثة على التوالي.
وحافظ اتلانتا هوكس على سجله النظيف من الخسارة، وحقق فوزه السادس على التوالي على حساب مضيفه شيكاغو بولز 113-108.
ولمع آل هارفورد من كل المسافات، وسجل 27 نقطة، وأضاف مايك بيبي 22 نقطة.
واحتفل يوتا جاز بعودة لاعبه ديرون ويليامس وتغلب على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 93-80، ليحقق فوزه السادس في سبع مباريات. وسجل ويليامس 7 نقاط ومرر 9 كرات حاسمة. أما الأفضل ناحية يوتا فكان كارلوس بوزر بـ 19 نقطة و16 متابعة.
وبعد خسارته أول مباراتين له مع فريقه الجديد، لمع نجم المخضرم ألن ايفرسون عندما سجل 30 نقطة ومرّر 9 كرات حاسمة ليقود ديترويت بيستونز إلى فوزه الخامس هذا الموسم على حساب مضيفه ساكرامنتو كينغز 100-92.
في المقابل، برز في صفوف ساكرامنتو البديل سبنسر هوز الذي سجل 19 نقطة في 27 دقيقة فقط.
ورغم غياب نجميه المصابين الفرنسي طوني باركر والأرجنتيي مانو جينوبيلي، حقق سان انطونيو سبرز فوزاً مقنعاً على ضيفه نيويورك نيكس 92-80.
وتحمل العملاق تيم دنكان عبء غياب زميليه وسجل 23 نقطة، بينما كان جمال كراوفورد (28 نقطة) الأفضل في صفوف نيكس.
واحتاج غولدن ستايت ووريرز إلى شوط إضافي لكي يتخلّص من مينيسوتا تمبروولفز 113-110. وتألق في صفوف الفائز ستيفن جاكسون صاحب 30 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - تورونتو رابتورز، اتلانتا هوكس - بوسطن سلتيكس، بورتلاند ترايل بلايزرز - ميامي هيت، انديانا بايسرز - نيوجيرسي نتس، نيويورك نيكس - ممفيس غريزليس، سان انطونيو سبرز - ميلووكي باكس، لوس انجلس لايكرز - نيو اورليانز هورنتس، اورلاندو ماجيك - اوكلاهوما ثاندر، يوتا جاز - واشنطن ويزاردز، ساكرامنتو كينغز - لوس انجلس كليبرز، هيوستن روكتس - فينيكس صنز.



أزمة في ولاية تكساسمسيرته