كرة القاعدة أو Baseball هي لعبة رائجة في أميركا الشمالية وشرق آسيا، إذ يقوم اللاعبون بضرب كرة صغيرة بمضرب خشبي ويركضون في الملعب لإحراز النقاط، ويسعى كل فريق لإيقاف الآخر عن طريق التقاط الكرة، وإعادتها قبل إكمال اللاعب الركض إلى منطقة معيّنة. وفي الصورة مباراة «بيسبول» بين فريقي سايبو الياباني وويفرنز الكوري الجنوبي ضمن مباريات السلسلة الآسيوية 2008 في طوكيو (تورو هاناي ـ رويترز)

مشاكل مارادونا

نشأ نزاع بين دييغو مارادونا مدرّب منتخب الأرجنتين الجديد وخوليو غروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بسبب رفض الأخير تسمية أوسكار روجيري مساعداً لمارادونا، ما قد يدفع الأخير للاستقالة. ويريد «الأسطورة» تسمية روجيري الذي أحرز معه لاعباً مونديال 1986 في المكسيك


مصير باريكيللو

قد يتّجه السائق البرازيلي روبنز باريكيللو (الصورة) إلى اعتزال رياضة السيارات إن لم يجد مقعداً له مع أحد الفرق المنافسة في بطولة العالم لـ«الفورمولا1». ولم يمدّد فريق هوندا عقد باريكيللو بعد ختام الموسم المنقضي، وهو يتّجه لضم أحد البرازيليين الشابين برونو سينا ولوكاس دي غراسيالى


دي ميغليو

سينتقل بطل العالم لفئة «125 سم مكعّباً» الفرنسي مايك دي ميغليو (الصورة) إلى فئة «250 سم مكعّباً» مع فريق «اسبار» الإسباني، وسيقود دي ميغليو في تجربة أولى له درّاجة ابريليا، في التجارب التّحضيرية لموسم 2009 على حلبة فالنسيا. وسيكون دي ميغليو زميلاً لوصيف البطولة ألفارو باوتيستا.


باي نيستلروي

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني أن هدافه الهولندي رود فان نيستلروي سيغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم بسبب إصابة في ركبته.
وقال ريال مدريد في بيان له على موقعه على شبكة الإنترنت إن فان نيستلروي خضع لعملية جراحية في الولايات المتحدة، وسيغيب لمدة تراوح بين ستة أشهر وتسعة.