تتواصل عمليات الانتخابات في الاتحادات الرياضيّة، عبر توافق على لائحة هنا أو معركة فاصلة هناك، ويصل الدور، اليوم، إلى الرماية والقوس والنشاب. وفيما يعيش الأخير تزكيةً، يبدو أن إتحاد الرماية سيعود ويدعو لانتخابات ثانية
آسيا عبد الله
ساعات قليلة وتنطلق عملية انتخابات هيئة إدارية جديدة لاتحاد الرماية، ثمانية مرشحين لتسعة مقاعد. يعني أنهم سيأتون بالتزكية، لتتوزّع المناصب في ما بينهم، وينال اتحادهم الإفادة الإدارية رسمياً من وزارة الشباب والرياضة، ومن ثمّ يدعون لانتخابات فرعيّة تكميليّة فيفتحون باب الترشيح للعضو الذي سيُكمل عدد الأعضاء المطلوبين التسعة. أما المرشّحون الذين سيخوضون الانتخابات، عصر اليوم في «ليبانون كاونتري كلوب» ـــ عيتات، فهم: فوزي نحاس وسليمان سارة (نادي البقاع للرماية)، جهاد حيدر وجوزيف حنا (ليبانون كاونتري كلوب)، زياد ريشا ورولان عيد (كوسبا للرماية)، عبدو أبيض وإيلي حداد (الماغنوم).
وبذلك فإن الاتحاد المقبل سيكون ممثلاً بأربعة أندية فقط من أصل ستة يحق لهم التصويت، بما أن ناديي الصفرا واللبناني للرماية، بشخص رئيسيهما بيار جلخ (رئيس الاتحاد الحالي) وإيلي جليلاتي لم يرشّحا أحداً، والسبب كما يقول جلخ لـ«الأخبار» «كان هدفنا التوافق ولكن لم يحصل».

صيغة التوافق

وتشير معلومات «الأخبار» إلى أن الصيغة المطروحة للتوافق كانت تقضي بالإتيان بمنصب الرئيس ونائب الرئيس وأمين الصندوق ومفوّض الحقول، إضافة إلى 5 أعضاء، من أندية البقاع وكوسبا وليبانون كاونتري كلوب.
فيما ينال ناديا الصفرا واللبناني مناصب أمانة السر والعلاقات العامة واللجان الفنية، إضافة إلى 4 أعضاء، أما الماغنوم فما كان ليرشّح أحداً، لكن الخلاف كما أشيع أنه كان في الأمانة، ففيما يبدو زياد ريشا صاحب الحظ الأوفر للمجيء إلى الرئاسة، طلب الأخير أن تكون الأمانة ممثلة بشخص جهاد حيدر من نادي (ليبانون كاونتري كلوب)، كونه الأقرب جغرافياً إليه. وهنا جاء الردّ سريعاً من الرئيس الحالي جلخ الذي قال لـ«الأخبار» «لا علاقة للجغرافيا هنا، فإيلي جليلاتي الذي كان سيأتي أميناً عاماً كان قادراً على أن يكون قريباً جغرافياً من ريشا، على اعتبار أنه ينزل يومياً إلى عمله في جونيه، وبالتالي فالعذر غير قائم هنا».
باختصار، ناديا الصفرا واللبناني لن يكونا ممثّلين في اتحاد الرماية المقبل، أقله حتى الآن، كما أنهما لن يصوّتا في الانتخابات التي تُجرى عند الخامسة من عصر اليوم، فهل يمكن أن يأتي العضو المكمّل في الانتخابات الفرعية من أحدهما؟

انتخابات القوس والنشّاب

وبعيداً عن أجواء الرماية ومنافستها التي تتحدث عن نفسها بنفسها، يبدو أن الأجواء في اتحاد القوس والنشاب تتّجه للإتيان بهيئة إدارية جديدة بالتزكية، إذ تتألف اللائحة النهائية من سبعة مرشحين هم: رولا تامر (مستقلة)، عبدو وازن (مون لاسال)، جاك تامر (مار الياس)، رفعت الزهيري (الصفاء)، محمد ناجي (الفوز طرابلس)، جورج الريس (سان جورج حملايا)، عبد القادر عنتر (مستقل). علماً بأن الأندية السبعة صاحبة الحق في التصويت هي: مون لاسال، الصفاء، الفوز طرابلس، المركزية جونيه (لم يرشّح أحداً عنه)، مار الياس، سان جورج حملايا، والجمهور (لم يرشّح أحداً). وتُجرى الانتخابات عند الساعة الخامسة عصر اليوم في مؤسسة مار الياس ـــ الرملة البيضاء.


انتخابات اتحاد البادمنتون

جرت، أمس، انتخابات الاتحاد اللبناني للبادمنتون، وأسفرت عن فوز 7 أعضاء. ووزّعت المناصب كالآتي: جاسم قانصوه (رئيساً)، خضر فرشوخ (نائب رئيس)، وكان قد غادر بعد بداية جلسة المناصب، بول روكز (أمين سر)، علي علوي (أمين صندوق)، يوسف مرواني، نمر جبر (الصورة) وأحمد شاكر (مستشارين)