تواصلت فعاليات دورة حسام الدين الحريري الرياضية العربية الثامنة عشرة في كرة السلة، والتي ينظّمها «نادي الفداء الرياضي» و«مؤسسة الحريري» برعاية وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري وإشراف «الاتحاد اللبناني لكرة السلة» في صيدا. ولم يكن فريق الرياضي اللبناني بحاجة إلى الربع الثالث والأخير ليعلن فوزه الثاني في البطولة، وجاء ذلك على حساب انترانيك بنتيجة (108ـــــ86)، فيما انتهى الربع الأول (35ـــــ18)، الربع الثاني (61ـــــ35) والثالث (87ـــــ55).وتألّق الرياضي بقيادة فادي الخطيب (28 نقطة) ونايت جونسون (18) وعمر الترك بالتسجيل عن طريق الرميات الثلاثية والاختراق من الوسط والاستعراض، كل ذلك ما كان ليتحقق لولا التمريرات المدروسة بين اللاعبين، وخصوصاً الأكثر براعة إسماعيل أحمد، والتي أعطت التفوّق للاعبي الرياضي.
سلا يفوز على الرياضي
وكان فريق سلا المغربي قد فاز على الرياضي الأردني (95ـــــ69)، فيما انتهى الربع الأول (25ـــــ14)، الثاني (50ـــــ34) والثالث (73ـــــ69). وبدا واضحاً أنّ الفريق المغربي هو الطرف الأفضل من حيث الأداء والتسجيل والحفاظ على الكرة، التي مكّنته من تحقيق الفوز، بعدما تميّز منه حكيم ذويتا بتسجيله 18 نقطة منفرداً، فيما كان لاعب الرياضي حسام لطفي أفضل مسجّل بتسجيله 22 نقطة.

المحرق يفوز على الهلال

أما المحرق، فنجح في التغلّب على الهلال السعودي (86ـــــ66)، على الرغم من أنّ البداية كانت لفريق الهلال، لكنّ المحرق تمكّن من إدراك التعادل مع نهاية الربع الأول (18ـــــ18)، ليستمر التفوّق البحريني خلال الربع الثاني الذي انتهى (38ـــــ29). ومع بداية الربع الثالث، سعى الهلال لتقليص الفارق، وكان له ذلك، لينتهي الربع ما قبل الأخير (56ـــــ51)، غير أنّ أبناء البحرين حسموا المباراة لمصلحتهم.

مباريات اليوم:

ـــــ سلا المغربي x سبورتنغ المصري (3:00 عصراً)
ـــــ المتحد اللبناني x بلوستارز اللبناني (5:00 عصراً)
ـــــ الأهلي المصري x الهلال السعودي (7:00 مساءً) (الأخبار)