حجز الروسي نيكولاي دافيدنكو البطاقة الثانية عن المجموعة الذهبية بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6ـــــ3 و6ـــــ2، وتأهّل إلى الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة حالياً في شنغهاي. ويقابل دافيدنكو غداً الفائز من لقاء البريطاني اندي موراي والسويسري روجيه فيديرر ضمن المجموعة الحمراء، علماً بأن موراي سبق أن ضمن تأهّله، بينما ستنحصر البطاقة الأخرى بين فيديرر والفرنسي جيل سيمون.وهذه هي المرة الثانية التي يبلغ فيها الروسي دور الأربعة في الماسترز بعد 2005، حيث خرج على يد الأرجنتيني دافيد نالبانديان.
أما دل بوترو (20 عاماً) أصغر اللاعبين المشاركين، فهو نافس للمرة الأولى في هذه البطولة.
وحقق الفرنسي جو ويلفريد تسونغا فوزه الأول والأخير في الدورة، على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 1ـــــ6 و7ـــــ5 و6ـــــ1 ضمن المجموعة الذهبية.
وكانت المباراة هامشية، إذ سبق أن حسم ديوكوفيتش صدارته للمجموعة من فوزين سابقين، بينما كان تسونغا خارج المنافسة بعد خسارته مباراتين بصعوبة أمام دافيدنكو ودل بوترو.
وقال تسونغا: «أنا سعيد لهذا الفوز. كنت أعلم أن العامل النفسي سيصنع الفارق في هذه البطولة».
وهذا هو الفوز الثالث توالياً لتسونغا (23 عاماً) على ديوكوفيتش بعد دورتي بانكوك وباريس ـــــ بيرسي، فيما انتهت المباراة الأولى بينهما هذا الموسم لمصلحة ديوكوفيتش في نهائي دورة أوستراليا المفتوحة.
وبهذا الفوز سيحصل تسونغا على 100 نقطة إضافية في ترتيب اللاعبين المحترفين، ليتخطّى الأميركي اندي روديك ويحتل المركز السادس عالمياً.
(أ ف ب)