لم يستدعِ مدرب منتخب ألمانيا، يواكيم لوف، القائد ميكايل بالاك وزميله تورستن فرينغز إلى التشكيلة المدعوة لمواجهة إنكلترا في 19 الحالي على الملعب الأولمبي في برلين. وكان لوف يريد ضم بالاك إلى التشكيلة الرسمية، لكنّ فريقه تشلسي رفض التخلّي عنه، وخصوصاً أنه لم يشفَ تماماً من عملية جراحية خضع لها في ساقيه الشهر الماضي. أما بالنسبة إلى فرينغز، فقد أبلغه لوف هاتفياً أنه لن يستدعيه إلى صفوف المنتخب. وكان فرينغز قد امتعض من تجاهل لوب له على حدّ قوله في المباراتين أمام روسيا وويلز الشهر الماضي، وشرح: «تحدثت مع يواكيم لوف على الهاتف، وأخبرني بأنني لن أكون ضمن التشكيلة، وقد اتفقنا على هذا الأمر».وهنا اللاعبون:
ـــــ للمرمى: رينيه ادلر (باير ليفركوزن) وتيم فيزه (فيردر بريمن).
ـــــ للدفاع: بير ميرتساكر (فيردر بريمن) وارنه فريدريش (هرتا برلين) وهايكو فسترمان (شالكه) وسردار تاشي (شتوتغارت) ومارفن كومبر (هوفنهايم) ومارسيل شايفر (فولسبورغ) واندرياس هينكل (سلتيك الاسكوتلندي).
ـــــ للوسط: توماس هيتسلزبرغر (شتوتغارت) وسايمون رولفس (باير ليفركوزن) وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) وبيوتر تروشوفسكي (هامبورغ) وجيرماين جونز (شالكه) وماركو مارين (بوروسيا مونشنغلادباخ) وتوبياس فايس (هوفنهايم).
ـــــ للهجوم: ماريو غوميز (شتوتغارت) وميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي (بايرن ميونيخ) وباتريك هلمس (باير ليفركوزن).

تشكيلة فرنسا

استبعد مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك جناح تشلسي الإنكليزي، فلوران مالدو، ولاعب وسط مرسيليا، حاتم بن عرفة، عن تشكيلة الـ23 لاعباً التي أعلنها لمواجهة الأوروغواي ودّياً، الأربعاء المقبل.
وكان غياب بن عرفة مفاجأة، وخصوصاً أن اللاعب يتألّق حالياً مع مرسيليا، إلا أن المفاجأة الأكبر كانت استدعاء دومينيك لمهاجم كاين الفرنسي، ستيف سافيدان، للمرة الأولى، وذلك بعدما قدّم أداءً لافتاً منذ بداية الموسم، مسجّلاً ستة أهداف في الدوري المحلي.
وهنا اللاعبون:
ـــ للمرمى: ستيف مانداندا (مرسيليا) وهوغو لوريس (ليون) ويوهان بيليه (لومان).
ـــــ للدفاع: باكاري سانيا وويليام غالاس وغايل كليشي وميكايل سيلفستر (أرسنال الإنكليزي) وباتريس ايفرا (مانشستر يونايتد الإنكليزي) ورودي فاني (رين) وجوليان اسكوديه (اشبيلية الإسباني).
ـــــ للوسط: باتريك فييرا (انتر ميلان الإيطالي) ولاسانا ديارا (بورتسموث الإنكليزي) وجيريمي تولالان (ليون) ويوان غوركوف (بوردو) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني) وسمير نصري (أرسنال).
ـــــ للهجوم: تييري هنري (برشلونة الإسباني) ونيكولا انيلكا (تشلسي الإنكليزي) كريم بنزيما (ليون) وستيف سافيدان (كاين) وجيمي بريان (رين).
(أ ف ب)