وتتواصل الحركة الانتخابيّة في الأوساط الرياضيّة، وجاء دور الأيكيدو والتاي بوكسينغ والكاراتيه. وفيما تشهد الأولى والثانية تزكيةً، يبدو أن التشطيب سيكون الحاضر الأكبر في الكاراتيه، والمرشّح الأضعف سيدفع الثمن
آسيا عبد الله
في لعبة الكاراتيه التي من المقرر أن تنطلق انتخاباتها عند الحادية عشرة والنصف من صباح الأحد، تشير معلومات «الأخبار» إلى وجود لائحة مكتملة مؤلفة من تسعة مرشحين هم: موسى فتوش، ميشال ناكوزي، جاك عون، عبد الله صالح، علي حمية، يوسف أرقدان، الياس الخوري، شارل سيدي وجورج يريكيان. ويطلُّ أربعة مرشحين آخرين في المواجهة هم: هيثم ضحى، مهدي نحلة، شوقي سلمان وهادي حموي، ومن المتوقّع أن يُشطّب أحد أسماء اللائحة الأولى، وبالتالي أن يخرق أحد الأربعة ويدخل الهيئة الإدارية الجديدة. وكانت ولاية اتحاد الكاراتيه قد بدأت في 4/3/2007 وتنتهي في 30/11/2008، برئاسة موسى فتوش وعضوية جان جاك عون وعبد الله صالح (نائبان للرئيس) وميشال ناكوزي (أميناً للسر) وكل من الياس الخوري وعلي حمية وشارل سيدي ويوسف أرقدان وجورج يريكيان. أما الأندية التي تصوّت فهي: بيروت للكاراتيه، الرياضي، العهد، القبس، الفرح، بودوكاي، الشباب، بوشيدو، الحزام الأسود، بروميتش، معن، البيئة، التنشئة، الدحني، المجد، عكار، المعني، الشعبي، الإنجيلية، النورس، الريف، البهاء، عبرا، الوطني فرن الشباك، الوطني الحازمية، مون لاسال، بيت مري، غولدن بادي، بودا، انكيدو، رمال، كوكو شوكورين. وتجري الانتخابات صباح غد في نادي الوطني فرن الشباك.

تزكية في الأيكيدو والتاي بوكسينغ

وفيما يلوح التشطيب والاختراق من بعيد في اتحاد الكاراتيه، يبدو أن التزكية لا غنى عنها في اتحادي الأيكيدو والتاي بوكسينغ، إذ إن لائحة مؤلفة من سبعة مرشحين هم: بول أبو رجيلي، جورج الخوري، الياس الهاشم، شارل كسرواني، نجيب دبس، سامر هيدموس وشربل جبريل، ستأتي بالتزكية للاتحاد المقبل، والجديد هو في دخول دبس وهيدموس وجبريل بدلاً من فادي عون وإيلي حريقة وحسين دبس الذين كانوا أعضاءً في الهيئة التي انتخبت في 17/7/2007 وتنتهي ولايتها في 30/11/2008 برئاسة بول أبو رجيلي وعضوية حسين دبس (نائباً للرئيس) وجورج الخوري صفير (أميناً للسر) وكل من شارل كسرواني وإيلي هاشم وفادي عون وإيلي حريقة. وسوف تجري الانتخابات عند السادسة من مساء اليوم، في نادي المون لاسال عين سعادة، وستصوّت الأندية الخمسة التالية: المركزية ـــــ جونية، المون لا سال ـــــ عين سعادة، الديكاتلون أدونيس، القلب الأقدس الجميزة وكوكو شوكورين.
وفي التاي بوكسينغ، الأمر عينه سينطبق مع التزكية بلائحة مؤلفة من: النائب فيصل الصايغ، عبد الرحمن قمبريس، محمد العجوز، سامي قبلاوي، فادي الحلبي، رمزي نعمان، وديع أبي راشد، هلال نشار.
وكانت ولاية الاتحاد السابق قد بدأت في 24/2/2007، ومن المفروض أن تنتهي في 23/2/2011، برئاسة الصايغ وعضوية قمبريس (نائباً للرئيس) وقبلاوي (أميناً للسر) وكلّ من العجوز والحلبي وأبي راشد ونعمان.
أما الجديد في هذا الاتحاد فهو دخول نشار بدلاً من نعمان. وفي هذا السياق، أوضح أمين السر الحالي سامي قبلاوي في شأن عدد الأعضاء الموجودين فقال: «بعد شهر سنعقد جلسة لتعديل النظام الداخلي لاتحادنا لجهة رفع عدد أعضائه إلى 9، لكون عدد الأندية اليوم أصبح 17 ولم يعد 7 كما في السابق، على أن ندعو لانتخابات تكميلية بعدها لانتخاب عضوين تكميليين».
وتجري الانتخابات عند السادسة من مساء اليوم، في مركز الاتحاد على طريق صيدا القديمة.


تزكية مزدوجة

الرماية والقوس والنشابوالفائزون هم: زياد ريشا (رئيساً) (الصورة 1)، فوزي نحاس (نائب الرئيس)، جهاد حيدر (أمين السر)، سليمان سارة (رئيس اللجان الفنية)، جوزيف حنا (أمين الصندوق)، رولان عيد (مفوض حقول)، إيلي حداد (علاقات عامة) وعبدو أبيض. وشاركت في الانتخابات أربعة أندية من أصل ستة يحق لها التصويت وهي: البقاع، ليبانون كاونتري كلوب، كوسبا والماغنوم، ولم يصوّت ناديا الصفرا واللبناني للرماية.
وجرت، أمس، انتخابات الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب، وأسفرت عن فوز سبعة أعضاء بالتزكية، وهم: جاك تامر (الصورة 2)، عبد القادر عنتر، عبدو وازن، رولا تامر، رفعت الزهيري، محمد ناجي وجورج الريس.
وشاركت الأندية السبعة التي يحق لها بالتصويت وهي: مون لاسال، الصفاء، الفوز طرابلس، المركزية جونية، مار الياس، سان جورج حملايا والجمهور.
(الأخبار)