المصارعة، من أقدم الألعاب القتالية، ولعل أشهرها اليونانية والرومانية والحرّة التي دخلت إلى لائحة الألعاب الأولمبية، واشتهر أبطالها من وسط آسيا واليونان وشمال أفريقيا. وتنضم إلى هذه العائلة المصارعة الهندو ــ باكستانية غير المعروفة، رغم أن عمرها يتجاوز عشرة قرون. وفي الصورة، مصارعان باكستانيان يتصارعان ضمن المسابقة المحلية في لاهور. (إميليو موريناتي ـ أ ب)

صحافة آسيا

كرّم الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية أعضاءه المؤسّسين خلال جمعيته العمومية في الكويت في الذكرى الـ30 لتأسيسه، من بينها لبنان ممثلاً برئيس جمعية المحررين الرياضيين خليل نحاس. وسلم الشيخ ضاري الفهد، ممثلاً شقيقه رئيس المجلس الأولمبي أحمد الفهد، الدروع التكريمية للأعضاء المؤسسين ومن بينهم الزميل يوسف برجاوي (الصورة) من لبنان. وطرح الزميل نحاس ترشيح برجاوي لانتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي التي ستجرى في أيار المقبل.


تفاقم الإصابات

ستخلو تشكيلة المنتخب الانكليزي التي ستواجه ألمانيا، غداً، في مباراة ودّية، من لاعبي الوسط فرانك لامبارد وستيفن جيرارد (الصورة) بسبب الإصابة، الأول في أضلاعه والثاني في حالبه، وانضمّا بذلك الى ثنائي مانشستر يونايتد المهاجم واين روني والمدافع ريو فرديناند، واستدعى كابيللو جيمي بولارد من فولام وسكوت باركر من وست هام لسد الفراغ. ويعاني قائد تشلسي جون تيري من الإصابة لكنه سيكون جاهزاً للمشاركة مع زملائه في موقعة ستاد برلين.


فسخ عقد تيرمينا

فسخت إدارة الصفاء عقد اللاعب المغربي حميد تيرمينا على أن يعود اللاعب الى بلاده منهياً احترافه اللبناني (3 أشهر)، وباشرت إدارة النادي اتصالاتها لاستقدام لاعب أجنبي حيث الوجهة أفريقية والمعروض عراقي.