خمسة وأربعون يوماً مضت على انتخابات الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، ولم تكتمل الساعات الأربع والعشرون في اليوم السادس والأربعين، حتى صدر القرار القضائي الإعدادي بوقف تنفيذ مفعول نتائج الانتخابات

آسيا عبد الله
أيام قليلة مرّت على عمر الاتحاد اللبناني لألعاب القوى القصير، وبعدما أصدرت وزارة الشباب والرياضة بلاغاً بتاريخ 17 تشرين الأول الماضي، اعتذرت فيه عن عدم إصدار أي إفادة إدارية للاتحاد المذكور، وعن تجميد جميع المراسلات مع الهيئة الجديدة، بسبب الاعتراضات والطعون بانتخابات الاتحاد، والتي كان أبرزها من الأمين العام السابق للاتحاد إبراهيم منسّى، صدر أمس قرار إعدادي قضائي باسم الشعب اللبناني، يقرّر فيه وقف تنفيذ مفعول نتائج الانتخابات الجارية في 4/10/2008، وإبلاغ من يلزم على أن يُصار إلى إجراء المقتضى لاحقاً، وذلك إلى حين بتّ النزاع الحاضر.
وفي هذا السياق، وفي حديثه إلى «الأخبار» رأى أبرز الطاعنين، منسى، «أن الذي سيدير اللعبة في الوقت الراهن سيكون بنظري، لجنة تؤلّفها وزارة الشباب والرياضة إلى حين صدور الحكم النهائي»، وأضاف «الاتحاد السابق انتهت ولايته المؤلفة من 4 سنوات، والاتحاد الأخير لا وجود له بحكم القانون»، وختم منسى رداً على ما إذا كان سيدعم الأشخاص أنفسهم الذين ترشّحوا للاتحاد الأخير، فقال «من يجرّب المجرّب بيكون عقله مخرّب»!

خيامي وموقف الوزارة

أوضح المدير العام لوزارة الشباب والرياضة، زيد خيامي، لـ«الأخبار» أن البلاغ الصادر بتاريخ 17 تشرين الأول عن الوزارة «كان بهدف التريّث لكونها شعرت بوجود مخالفات وشكاوى متبادلة بين أطراف الاتحاد أنفسهم، وبالتالي التريّث جاء عبر هذا البلاغ لتبني الوزارة موقفاً واضحاً»، وتابع خيامي «وبما أن الحكم صدر عن المحكمة، فالوزارة الآن في مرحلة تريّث ولكن ليس لوقت طويل، فمن المتوقع أن تلجأ لتشكيل لجنة ثلاثية أو أكثر لمتابعة أعمال الاتحاد المعلّق والتحضير لانتخابات»، ورداً على ما إذا كانت هذه اللجنة قادرة على تسيير الأمور الفنية للعبة، أضاف خيامي «لا يمكنها ذلك، مهمّتها ستكون إدارية فقط، وإذا أنشأنا هذه اللجنة فلا يمكن أن تكون بطيئة في عملها وقد تدعو إلى انتخابات جديدة في مهلة أقصاها نهاية كانون الأول المقبل». وختم بأن مسألة إنشاء هذه اللجنة تتطلّب وقتاً للتشاور مع وزير الشباب والرياضة طلال ارسلان.
وفيما رفض رئيس الاتحاد عبد الله شهاب الحديث أو التعليق على الموضوع، لأنه على حدّ قوله لم يتبلّغ القرار الصادر «وأن الأمر لدى مكتب المحاماة الذي تسلّم القضية»، فإن القرار هو إعدادي أو تمهيدي، ما يعني أنه يوقف انتخابات الاتحاد الحالي، أو بمعنى آخر يعتبره غير موجود، إلى حين صدور قرار نهائي فاصل في الأمر.

تغيير طفيف في الكاراتيه والتاي والأيكيدو

أقيمت يومي السبت والأحد ثلاثة انتخابات رياضية في اتحادات الأيكيدو والتاي بوكسينغ والكاراتيه. وفي الأخيرة فاز الأعضاء: موسى فتوش (رئيساً)، جان جاك عون وعبد الله الصالح (نائب رئيس أول وثانياً توالياً)، ميشال ناكوزي (أميناً للسر) (الصورة)، إلياس الخوري (أميناً للصندوق)، علي حميّة (محاسباً) وجورج يركيان ويوسف أرقدان وشارل سيدي (مستشارين)، فيما لم يُقبل ترشيح هادي حمود من الأساس. أما في التاي بوكسينغ، ففاز الأعضاء: النائب فيصل الصايغ (رئيساً)، محمد العجوز وعبد الرحمن قمبريس (نائب رئيس أول وثانياً توالياً)، سامي قبلاوي (أميناً للسر)، فادي الحلبي (أميناً للصندوق)، وديع أبو راشد وهلال نشار (عضوين). أما في الأيكيدو، ففاز كل من: بول أبو رجيلي، جورج الخوري، إلياس الهاشم، شارل كسرواني، نجيب دبس، سامر هيدموس وشربل جبريل.

  • انقر للصورة المكبرة...

    انقر للصورة المكبرة...