strong>قدّم النجم الألماني، ديرك نوفيتسكي، أفضل أداء له منذ بداية الموسم الجديد، مسجلاً 39 نقطة، منها سبع نقاط مهمة في الوقت الإضافي، منهياً سلسلة الهزائم الخمس لدالاس مافريكس في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين
عاد ديرك نوفيتسكي إلى التألق، ليقود دالاس مافريكس إلى الفوز على مضيفه نيويورك نيكس 124ـــ 114 بعد التمديد.
ولم يكن الألماني الذي التقط 15 متابعة أيضاً، المتألق الوحيد في صفوف فريقه، لأن جوش هاورد، سجل 31 نقطة إلى 14 متابعة، ونجح في سلتين مهمتين في خلال التمديد. وتخلّف دالاس الذي عاش أسوأ بداية له منذ عقدٍ من الزمن وتذوّق طعم الخسارة في مبارياته الخمس الأخيرة، بفارق 15 نقطة عند انتصاف اللقاء، إذ خسر الربع الأول 26ـــ 35، وتقدّم في الثاني 31 ـــ 29، بيد أنه انتفض في الربعين الأخيرين (32ـــ27 و23ـــ21) من دون أن ينجح في حسم اللقاء لمصلحته. لكنه فرض التعادل، قبل أن يتسيّد الوقت الإضافي، مسجلاً 12 نقطة مقابل نقطتين فقط لأصحاب الأرض.
وبرز نوفيتسكي في الدقائق الحاسمة، مسجلاً رميتين حرتين، ليمنح فريق ولاية تكساس أول تقدّم له في اللقاء منذ تقدّمه 6 ـــ 4 في بدايته، ثم أضاف نقطتين وألحق بهما رمية ثلاثية (120ـــ112)، وتبعه هاورد مسجلاً السلتين الأخيرتين.
وكان الأفضل عند الخاسر زاك راندولف، بتسجيله 27 نقطة إلى 18 متابعة، محققاً بالتالي ثامن «دابل دابل» على التوالي.
وفي واحدةٍ من أقوى المباريات، خرج فينيكس صنز فائزاً على ضيفه ديترويت بيستونز 104ـــ 86، رغم طرد عملاقه شاكيل أونيل من اللقاء.
وعوّض النجم أماري ستودماير خروج أونيل، وسجل 29 نقطة للفائز والتقط 11 متابعة في يوم عيد ميلاده الـ 26. وأضاف صانع الألعاب الكندي ستيف ناش 17 نقطة وسبع تمريرات حاسمة، بينما كان ريتشارد هاميلتون الأفضل في الناحية المقابلة بتسجيله 19 نقطة.
وعاد سان أنطونيو سبرز بفوزٍ معنوي مهم من ملعب ساكرامنتو كينغز 90ـــ 88.
ويعني هذا الفوز الكثير لبطل الموسم قبل الماضي، لأنه سمح له بتسطير انتصاره الثاني على التوالي بعد بداية سيئة في الموسم الجديد. كذلك، فإنه جاء في الدقيقة الأخيرة رغم غياب النجمين الأرجنتيني مانو جينوبيلي والفرنسي طوني باركر بسبب الإصابة.
ونجح المخضرم، مايكل فينلي في تسجيل 21 نقطة، وأضاف تيم دنكان 20 أخرى، منها السلتان الحاسمتان في آخر دقيقة، علماً بأنهما لقيا مؤازرة لافتة من اللاعبين البدلاء روجر مايسون (18 نقطة) ومات بونر (11 نقطة) وجاك فون (10 نقاط).
وبرز عند ساكرامنتو جون سالمونس، صاحب 31 نقطة هي الأعلى له هذا الموسم، علماً بأن الفريق تأثر مجدداً بغياب أبرز هدافيه، كيفن مارتن المصاب.
وألحق دنفر ناغتس الخسارة الثامنة على التوالي بضيفه مينيسوتا تمبروولفز 90ـــ84 بفضل 26 نقطة سجلها تشاونسي بيلابس. وفاز أورلاندو ماجيك على تشارلوت بوبكاتس 90ـــ 85 في مباراة تألق فيها التركي هايدو توركوغلو (20 نقطة) والفرنسي ميكايل بييتروس (17 نقطة).
كذلك، أسقط تورونتو رابتورز ضيفه ميامي هيت 107ـــ96 بفضل نجمه كريس بوش صاحب 27 نقطة وجرماين أونيل الذي سجل 11 نقطة والتقط 18 متابعة، لينفض فريقهما عنه غبار خسارتين متتاليتين.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
هيوستن روكتس × أوكلاهوما ثاندر، فينيكس صنز × يوتا جاز، سان أنطونيو سبيرز × لوس أنجلس كليبرز.
(أ ف ب)


جدل حول طرد أونيل