جدد ريال مدريد، حامل لقب بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، دعمه لمدربه الالماني برند شوستر امس، خلال مؤتمر صحافي عقده مديره الرياضي الصربي بريدراغ مياتوفيش في ملعب "سانتياغو برنابيو". وقال مياتوفيتش خلال اللقاء الذي جاء مخالفاً للتوقعات اذ اعتبرت معظم وسائل الاعلام المحلية بان النادي الملكي سيعلن تخليه عن خدمات مدربه الالماني: "لدينا الثقة الكاملة بالمدرب الذي يقوم بعمل رائع رغم الحظ السيء الذي رافقه في المباريات الاخيرة". وكان ريال مدريد وجه انذارا لشوستر بعد الخروج من مسابقة الكأس المحلية على يد ريال يونيون من الدرجة الثالثة، واكد له بان مباراة السبت الماضي في الدوري المحلي امام فالادوليد هي فرصته الاخيرة لكن ريال خسر هذه المباراة ايضا، ما عزز احتمال التخلي عنه. وابدى مياتوفيتش دهشته من الاخبار التي تناولتها وسائل الاعلام حول اقالة شوستر، مضيفا "وضع المدرب لم يتغير منذ بداية الموسم، نحن سعيدون بالعمل معه، النتائج الاخيرة لا يجب ان تدفعنا لاتخاذ قرارات خاطئة، في نهاية الموسم سيكون هناك تحاليل معمقة لنرى وضعنا وما يجب فعله والقرارات التي يجب اتخاذها".وكانت الوسائل الاعلام الاسبانية اعتمدت في تحليلاتها على الانذار الذي وجه لشوستر قبل مباراة فالادوليد، وعلى تصرف المدرب بعد الخسارة بحيث انه منح لاعبيه مدة 24 ساعة للراحة، وهو شخصيا لم يعد الى مدريد لانه كان منشغلا باحتفال عائلي في سلمنقة.
وكان ريال مدريد تعاقد مع شوستر الموسم الماضي خلفا للايطالي فابيو كابيللو، وذلك بعدما قاد المدرب الالماني خيتافي الى نهائي مسابقة الكأس المحلية 2007.
وقدم شوستر موسما اول ناجحا مع النادي الملكي وقاده للاحتفاظ بلقب الدوري المحلي، الا انه واجه مشاكل كثيرة هذا الموسم مع ادارة الفريق على خلفية التعاقد مع لاعبين جدد من عدمه، ثم تفاقمت الامور بعد السقوط مرتين امام يوفنتوس الايطالي في مسابقة دوري ابطال اوروبا والخروج من مسابقة الكأس المحلية على يد فريق من الدرجة الثالثة.
(أ ف ب)