strong>فاز الرياضي اللبناني على سبورتنغ المصري، وأقصى سلا المغربي الأهلي المصري، ليجتمع لبنان والمغرب في نهائي دورة حسام الدين الحريري الثامنة عشرة لكرة السلة، للمرة الأولى
تخطّى الرياضي اللبناني المربع الذهبي لدورة الحريري السلّويّة للمرة الثانية عشرة في تاريخه، وجاء ذلك على حساب سبورتنغ المصري، بعد فوزه عليه في نصف النهائي بنتيجة (104-96)، في مباراة شهدت تقارباً في الأداء والنقاط على عكس مباريات حامل لقب الدورة السابقة. والبداية كانت رياضية بواسطة نايت جونسون وحسين توبة وفادي الخطيب الذين قدّموا أداءً رائعاً، قابله أحمد منير بسلة فقط (8-2)، ليرد عليه اسماعيل أحمد بثلاثية، ويقلص سبورتنغ بسلة لورانس رايت، ثم ثلاثية للخطيب، لينتهي الربع الأول (31-16).
وفي الربع الثاني كان سبورتنغ يحاول الكثير لمواصلة المباراة بقوة ومنع الرياضي من انتزاع فوز كبير، ورغم نجاح فادي الخطيب وعمر الترك في التسجيل بثلاثيات، بمساندة اسماعيل، لكن سبورتنغ منع الرياضي من الابتعاد في النقاط، ليتوقف «الأصفر» في بعض الأحيان دون حراك حول هجمات خصمه الذي يبدو أنه استهان به، فكاد يدفع ثمن ذلك خسارة رغم إنهائه الربع الثاني لمصلحته (53-38). وفي الربع الثالث، كان الرياضي يواصل العزف على وتر التسجيل، لكن سبورتنغ لم يتح له ذلك لينتهي الربع (80-68)، ليفتتح الربع الأخير بثلاثية محمد صلاح، لكن الثلاثيات المستمرة للرياضي مكّنت لاعبي لبنان من الحفاظ على التفوّق، فيما الفارق لم يبتعد كثيراً عن أبناء الاسكندرية الذين تألق منهم أحمد منير بتسجيله 40 نقطة، فيما تألق فادي الخطيب واسماعيل أحمد بتسجيل كل منهما 29 نقطة.
- مثل الرياضي: محمد ابراهيم، عمر الترك، علي محمود، علي فخر الدين، اسماعيل علي أحمد، جو فوغل، عبد الله حجازي، فادي الخطيب، نيث جونسون، يحيي صبرا وحسين توبة.
- مثل سبورتنغ: أحمد ربيع، مروان الأحمر، أكرم عبد القادر، أحمد هشام، محمد صلاح، محمد خورشيد، أيمن التلواني، مروان خورشيد، أحمد منير، لورنس رايث ومحمد السيد.

سلا المغربي يتخطّى الأهلي المصري

وفي مباراة ثانية في المربع الذهبي، فاز فريق سلا المغربي على الأهلي المصري (99-79)، وجاءت المباراة متقاربة في المستوى، فرغم أن فريق الأهلي افتتح التسجيل (5-0) من ثلاثية وسلة، لكن لاعبي المغرب قلصوا الفارق إلى نقطة وتقدموا وعادلوا (13-13)، لينتهي الربع الأول لسلا (24-19)، والربع الثاني (45-42). أما الربع الثالث فانتهى مغربياً أيضاً بنتيجة (71-63)، واستمر في التفوق بجهود زكريا مصباحي بتسجيله 43 نقطة، بينما سجل كريم ضيف الله 27 نقطة للأهلي.
■ مباراة اليوم:
الرياضي (لبنان) x سلا (المغرب) (الساعة 5:00 عصراً)
(الأخبار)


قهوجي يفتتح النشاط الرياضي