أقيمت أمس في قاعة نادي الصفاء جلسة تقويم الحكام الأسبوعية، التي ناقشت حالات الأسبوع السادس من الدوري اللبناني لكرة القدم. وحضر الجلسة رئيس لجنة الحكام محمود الربعة الذي أنذر الحكام بعد الأخطاء التي وقعوا فيها، مهدداً بالإيقاف من الأسبوع المقبل. وغادر الربعة قبل نهاية الجلسة (تحديداً بعد نهاية حالات مباراة الأنصار والصفاء)، علماً بأن مباراة الغازية والسلام شهدت حالات أكثر.وفي اللقطات التي عرضت، ظهر أن قراري عدم احتساب هدفي الأنصار في مرمى الصفاء بداعي التسلل، كانا صحيحين من الحكم المساعد محمد ضو، إضافة إلى عدد من رايات التسلل من الحكم المساعد أحمد قواص لم تكن صائبة.
وفي مباراة الغازية والسلام، أخطأ الحكم الرئيسي علي صباغ باحتساب ركلتي جزاء (واحدة للغازية وواحدة للسلام).
وفي مباراة الصفاء والنجمة المؤجلة من الأسبوع الرابع، كان قرار صباغ باحتساب ركلة جزاء للصفاء صحيحاً، أما هدف الصفاء الذي لم يُحتسَب براية الحكم المساعد حيدر قليط، فقد كان هناك تسلل بداية على روني عازار.
إيقاف 10 لاعبين عن الأسبوع السابع
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم 50 قراراً في غياب أربعة من أعضائه في جلسته الأسبوعية الأخيرة، وأبرزها:
ــ إيقاف كل من: زهير عبد الله (الساحل)، وارطان غازريان (الحكمة)، عماد الميري (الراسينغ)، بطرس كرم (السلام)، إسماعيل فاضل وبلال حاجو (المبرة)، جون كامارا (التضامن) ومحمد باقر يونس (الأنصار) لمباراة واحدة، وعلي ليلا وكريم كنفاني (الحكمة) لثلاث مباريات.
ــ جدولة مباريات الأسبوع للبطولة وفق الآتي:
الجمعة في 21 الجاري: الأنصار × الحكمة (المدينة الرياضية ـــ 4,30).
السبت: المبرة × العهد (المدينة ـــ 4,30).
الأحد في 23 منه: الساحل × الغازية (الصفاء ـــ 2,15)،
الراسينغ × الصفاء (جونية ـــ 2,15) والسلام × النجمة (طرابلس ـــ 2,15).
ــ إقامة مباريات الأسبوع السادس لبطولة الدرجة الثانية أيام الجمعة والسبت والأحد (21 و22 و23 الجاري) والافتتاح بلقاء المحبة مع الإرشاد في طرابلس.
ــ إقامة مباراة فاصلة بين الشباب طرابلس والمودة طرابلس اليوم (طرابلس ـــ 1,45) لتحديد بطل المجموعة الثانية (شباب).
(الأخبار)