خاض بطل العالم للراليات الفرنسي سيباستيان لوب تجارب ناجحة على متن سيارة فريق «ريد بُل رايسينغ»، مسجلاً ثامن أسرع زمنٍ في اليوم الأول من التجارب التي تجريها الفرق على حلبة مونتميلو في برشلونة. وهذه هي التجربة الثانية للوب على متن إحدى سيارات الفورمولا 1. إذ سبق أن قاد سيارة رينو، العام الماضي، على حلبة «بول ريكار»، وهو أتمّ 82 لفة على الحلبة الكاتالونية مسجلاً أسرع لفةٍ له بزمنٍ بلغ قدره 1.22.503 دقيقة.أما أسرع السائقين الذين خاضوا هذه التجارب فكان الياباني تاكوما ساتو على متن «تورو روسو» بزمن 1.20.763 د.
وعلّق لوب: «أنا سعيد للشعور الذي راودني في نهاية اليوم عندما تمكّنت من تحسين أوقاتي. شيئاً فشيئاً بدأت بالشعور بالراحة وانتهت الأمور بالطريقة الأفضل في الختام».
وحضر عدد لا بأس به من الفرق في تجارب هي الأولى منذ انتهاء الموسم، وخاض 15 سائقاً هذه التجارب حيث يسعى معظمهم للحصول على عقدٍ مع أحد الفرق لموسم 2009، بينما برز من سائقي الصف الأول حضور البولوني روبرت كوبيتسا سائق «بي أم دبليو ساوبر» الذي حلّ سابعاً، والبرازيلي نيلسون بيكيت جونيور سائق رينو الذي أنهى التجارب في المركز العاشر.
دي لا روزا مع «فورس إنديا»
سيقود السائق الإسباني المخضرم بدرو دي لا روزا (37 عاماً) سيارة فريق فورس انديا، في التجارب التي تجريها الفرق على حلبة مونتميلو، ما يعزّز الشائعات عن احتمال تخلّي الفريق الهندي عن أحد سائقيه الإيطالي جانكارلو فيسيكيلا أو الألماني أدريان سوتيل.
وجود دي لا روزا الذي يشغل دور سائق التجارب في ماكلارين مرسيدس على متن سيارة فورس انديا، بحسب بعض المراقبين، طرحه الفريق البريطاني ــ الألماني الذي وضع اسمه، انطلاقاً من أدائه دور «العراب» للفريق الهندي في موسم 2009.
ولطالما أبدى دي لا روزا الذي خاض أكثر من 70 سباقاً نيته في العودة إلى أداء دور أساسي مع أحد الفرق بعدما قضى مواسم عدة في الظل، وهو كان قد التقى مع المسؤولين لمناقشة تفاصيل التجارب التي سيخوضها ناحية الإعلانات التي ستكون موضوعة على السيارة وعلى خوذته.
(أ ف ب)